أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت العملات الرقمية في تعاملات صباح الثلاثاء، وسط عمليات جني أرباح بعد ارتفاع فوق 47 ألف دولار لبيتكوين، في تعاملات الإثنين.

 

وهبطت معظم أسعار العملات الافتراضية حول العالم في تعاملات الثلاثاء، بقيادة "بيتكوين"، مع تحسن أسواق المال العالمية ورغبة المستثمرين بالتوجه إلى الأوراق المالية، في وقت تشهد فيه الأسهم توزيعات أرباح عن نتائجها المالية.

 

وفي التعاملات المبكرة اليوم، بلغت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، نحو 2.04 تريليون دولار، إذ تجاوزت العملات الافتراضية خلال وقت سابق اليوم، هذه القيمة لأول مرة منذ يونيو/حزيران الماضي.

 

ووفق البيانات المنشورة على موقع "كوين بيس"، بلغ إجمالي العملات الافتراضية المتداولة في البورصات الرقمية العالمية، نحو 8931 عملة موزعة على 489 بورصة.

 

وتراجع سعر وحدة بيتكوين في التعاملات الصباحية اليوم بنسبة 3% إلى 45.9 ألف دولار، وبإجمالي قيمة سوقية بلغت 863.2 مليار دولار أمريكي.

 

كما تراجعت عملة إيثيريوم بنسبة 4.1% إلى 3148 دولارا أمريكيا، فيما تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، بإجمالي 370.8 مليار دولار أمريكي.

 

وتراجعت عملة كاردانو كوين بنسبة 3.8% خلال تعاملات اليوم مقارنة مع إغلاق تعاملات أمس الإثنين، إلى 2.06 دولار، فيما بلغت القيمة السوقية 66.2 مليار دولار أمريكي.

 

كذلك، تراجعت العملة الافتراضية بينانس كوين بنسبة 418.7 دولارا أمريكيا، بنسبة هبوط 1% مقارنة مع تعاملات أمس الإثنين.

 

وتبلغ القيمة السوقية للعملة نحو 79.44 مليار دولار أمريكي، بإجمالي عملات متداولة حاليا يبلغ عددها 153.43 مليون وحدة، من إجمالي 170 مليون وحدة مطروحة للتداول.

 

والأسبوع الماضي، ارتفع سعر العملات الافتراضية في وقت واصلت فيه الشركات العالمية الاعتراف بعملة بيتكوين كعملة دفع مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات، مثل أبل باي وجوجل باي.

 

كما أعلنت "ايه ام سي" المشغلة لدور السينما في أمريكا، الثلاثاء، أنها ستكون مستعدة تقنيا لقبول عملة بيتكوين لحجز تذاكر دور العرض بنهاية العام الحالي.

 

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.