تفاصيل دقيقة لاشتباكات بين فصائل حوثية بإب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

أوضحت مصادر محلية في المقاومة الشعبية بمحافظة إب، جنوب صنعاء 180 كم، بتفاصيل  اشتباكات مسلحة اندلعت بمديرية السدة  بين فصائل داخلية تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح، والتي خلفت مصابين وقتلى.

 

وأضافت مصادر "اليمن العربي"، خلافات بين مليشيا الحوثي وصالح بدأت مطلع الأسبوع الفائت بمديرية السدة وتطورت الخلافات لتصل إلى تبادل اطلاق النار والإشتباكات المسلحة.

 

وبينت أن الخلافات كانت بين شخص يدعى منير المضواحي وبين قيادات حوثية تنتمي لمحافظات صعدة وعمران وهو ما دفع تلك القيادات لمهاجمة المضواحي إلى مسقط رأسه بقرية الزعلاء يوم أمس.

 

وبحسب المصادر فقد رد المضواحي على الهجوم الذي تعرض له وتبادلا اطلاق النار بمختلف الأسلحة وسقط قتلى وجرحى من المليشيات التي هاجمت القرية.

 

وأشارت الأنباء المحلية لسقوط قتيلين من مسلحي المليشيا واصابة ثلاثة آخرين اصابات بالغة، غير أن المصادر لم تؤكد سقوط القتلى وأكدت وجود ثلاث اصابات بالغة.

 

وعقب المواجهات تمكن المضواحي من الفرار من القرية فيما خطفت مليشيا الحوثي وصالح أبوه المسن ونجل المضواحي وهو طفل في الثالثة عشر من عمره.

 

وطبقاً المصادر، فإن المليشيا تتهم المضواحي بإنتمائه للقاعدة فيما تحدثت المصادر عن عمل المضواحي مع المليشيات منذ وصولها السدة وعدم انتمائه للقاعدة وأكدت أن الخلافات الداخلية وراء ما جرى.


وشهدت المحافظة خلال الأشهر الفائتة خلافات داخلية بين قيادات مليشيا الحوثي وصالح وتطورت تلك الخلافات للمواجهات المسلحة وسقط عدد من القتلى والجرحى بينهم قيادات كبيرة.