ما هي طرق شراء وأسعار تذاكر الدوري السعودي؟

اقتصاد

اليمن العربي

إذا كنت من عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية أو في الوطن العربي، فلا شك أنك أحد هؤلاء المهتمين بالدوري السعودي للمحترفين.

 

وتغير الدوري السعودي جملةً وتفصيلاً في السنوات الأخيرة، وجذب اهتمام الكثير من الجماهير من المحيط للخليج، بعد ضم نوعية من اللاعبين لم تطأ أقدام أمثالهم الوطن العربي من قبل.

 

ويضم الهلال موسى ماريجا وماتيوس بيريرا وغيرهما، وفي النصر عبدالرزاق حمد الله وفينسنت أبوبكر وغيرهما، وإذا وصلت إلى جدة ستجد في الاتحاد رومارينيو وهنريكي والأحمدي وزملائهم، وستجد مع الأهلي السعودي باولينيو وعمر السومة، وفي الشباب المخضرم الارجنتيني إيفر بانيجا وأوديون إيجالو نجم مانشستر يونايتد السابق.

 

هذا الأمر رفع أسهم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بقوة، وجعل المشجعين في كل موسم يتساءلون عن تذاكر الدوري السعودي، فما هي طرق الحصول عليها وأسعارها في الموسم الجديد.

 

طرق شراء تذاكر الدوري السعودي

هناك عدد من الطرق المتوفرة التي يُمكنك من خلالها الحصول على تذاكر الدوري السعودي، لكن الأمر ليس متعلق دائما باختيارك، فللأندية أصحاب الأرض الحق في تحديد الطريقة أولاً.

 

تتعامل بعض الأندية السعودية مع تطبيق "مكاني" منذ سنوات، على غرار الأهلي السعودي الذي يعرض تذاكره عليها منذ سنوات، وبعض الأندية تقوم بإتاحة تذاكرها عبر منصاتها الخاصة.

 

الجديد هذا الموسم هو توفر تذاكر الدوري السعودي عبر منصتين جديدتين، هما تطبيق "توكلنا" الذي استحدث بعد فيروس كورونا، وتذاكر السعودية.

 

كما أن للأندية الحق في تحديد الطريقة المناسبة لجماهيرها، تُحدد أيضا أسعار تذاكر حضور مبارياتها خلال الموسم.

 

لا يمكن وضع سعر موحد لتذاكر الدوري السعودي، فكل ملعب من ملاعب المملكة له إمكانات مختلفة عن الآخر، وهو ما يحدد الدرجات والأسعار في معظم الأحيان.

 

إذا كنت ترغب في حضور مباريات الدوري السعودي جميعها أو جزء منها، فهناك مجموعة من التعليمات التي عليك الالتزام بها قبل وأثناء وبعد المباريات.

 

شروط حضور مباريات الدوري السعودي – قبل المباراة

أن يكون حامل التذكرة محصنا أو محصن متعافي أو محصن بجرعة واحدة، موضحا ذلك في تطبيق "مكاني".

عرض التذكرة الإلكترونية عن طريق الجوال.

تفعيل تطبيق "توكلنا" عند البوابات.

شروط حضور مباريات الدوري السعودي – أثناء المباراة

الالتزام بلبس الكمامة.

عدم اصطحاب الأطعمة.

الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

استخدام المقاعد للجلوس فقط.

شروط حضور مباريات الدوري السعودي – بعد المباراة

الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

اتباع تعليمات الأمان والتعاون مع المنظمين.

الحفاظ على الهدوء وعدم التدافع.