الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وسيول جارفة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة

أخبار محلية

اليمن العربي

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نسرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة في مختلف المناطق اليمنية.

 

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا في معظم الأوقات وتكون غائمة كليا في أوقات متقطعة من فترتي ما بعد الظهر والمساء مع هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة تغزر أحيانا على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من محافظة عمران شمالا وحتى محافظة تعز جنوبا, وتمتد شرقا إلى محافظة الضالع وجنوب شرق محافظة البيضاء وسلسلة مرتفعات محافظات أبين وشبوة وحضرموت. كما يتوقع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة أثناء النهار على معظم مناطق سلسلة المرتفعات الغربية.

 

وأضافت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية: أجواء صحوة بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وكذا السحب الطبقية المنخفضة على جنوب شرق سواحل محافظة المهرة. السواحل الغربية: صحوة إلى غائمة جزئيا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرعد.

 

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، حارة أثناء النهار تعتدل حرارتها نسبيا أثناء الليل والصباح.

 

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئيا مع تراجع ملحوظ في سرعة الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حيث تتراجع سرعتها إلى 30 عقدة ( 54 كيلو مترا في الساعة) لكنها لا تزال تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج الذي يصل في أقصاه إلى 4 أمتار.

 

وعلى ضؤ ما سبق ذكره فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية لا يزال يحذر :

 

- الاخوه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الاودية حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

 

- الاخوة السائقين في المنحدرات الجبليه من الانخفاض في مدى الرؤية الافقيه بسبب غزارة الأمطار وتشكل الضباب او الشابورة المائية .

 

- الاخوة مرتادي البحر والصيادين في خليج عدن والسواحل الجنوبيه والشرقية وحول ارخبيل سقطرى ( على وجه الخصوص ) من اضطراب البحر وارتفاع الموج .