تقرير يكشف ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بارتفاع الطلب

اقتصاد

اليمن العربي

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعاً اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها إلى أقل مستوياتها منذ حوالي 3 أسابيع، في ظل توقعات المحللين بارتفاع الطلب رغم انتشار السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم إلى حوالي 67 دولار للبرميل، بعد تراجعها بنسبة 4% تقريباً خلال جلستي التداول الماضيتين.

 

وكان قد تم رصد السلالة دلتا، الأسرع انتشار لفيروس كورونا المستجد، في نحو نصف عدد أقاليم الصين البالغة 32 إقليماً خلال أقل من أسبوعين، مما دفع السلطات الصينية إلى إعادة فرض القيود على السفر في بعض المناطق.

 

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أنه من المقرر صدور البيانات الشهرية لأسواق النفط العالمية من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس المقبل، حيث ستشير البيانات إلى مدى خطورة التهديد الذي يمثله انتشار السلالة دلتا على الطلب العالمي على الطاقة.

 

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 66.94 دولار للبرميل تسليم سبتمبر(أيلول) المقبل في تعاملات صباح اليوم في بورصة نيويورك بعد تراجعه أمسه بنسبة 2.6%، كما ارتفع سعر خام برنت  القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 0.5% إلى 69.35 دولار للبرميل تسليم أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بعد تراجعه أمس بنسبة 2.4% أمس الإثنين.