4,36 مليار درهم أرباح الشركة العالمية القابضة خلال النصف الأول

اقتصاد

اليمن العربي

حققت الشركة العالمية القابضة أرباحا صافية خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 4.36 مليار درهم بنمو 436% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي مدفوعة بشكل أساسي بالاستحواذ الاستراتيجي على الشركات الخاضعة لسيطرة مشتركة من خلال مجموعات الأعمال .

 

وسجلت الشركة متعددة القطاعات نموًا في الإيرادات بنسبة 304 % لتصل إلى 9.93 مليار درهم وذلك وفقا للنتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة.

 

كما أدت عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة العالمية القابضة إلى تعزيز الميزانية العمومية للمجموعة بشكل كبير حيث ارتفع إجمالي الأصول من 14.01 مليار درهم بنهاية 31 ديسمبر 2020 إلى 58.32 مليار درهم في نهاية 30 يونيو 2021 بنمو بلغ 316.3 %.

 

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة إن الشركة حققت نمواً استثنائياً خلال العام الماضي على الرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها قطاعات الاقتصاد العالمي .. مضيفا أن الشركة تتبع استراتيجية تجمع بين عمليات الاستحواذ التحويلية والنمو الطبيعي الإضافي من قبل القطاعات الرئيسية .

 

ومثلت مجموعات الأعمال وعمليات الاستحواذ ذات الرؤية والاستثمارات الاستراتيجية من قبل قيادة الشركة في قلب استراتيجية الشركة العالمية القابضة لتعزيز قيمة المساهمين حيث استمر اتجاه النمو خلال النصف الأول من عام 2021 أيضًا بسبب رغبة الشركة في الاستثمار في الأعمال ذات القيمة المتراكمة في الوقت المناسب.