الصين تعتزم فرض زيادة جديدة على صادرات الفولاذ "المصنعة"

اقتصاد

اليمن العربي

تعتزم الصين فرض زيادة جديدة على صادرات الفولاذ "المصنعة" لوضع حد للإنتاج المحلي وترويض الأسعار.

 

ذكرت وزارة المالية الصينية في بيان أن البلاد سوف تزيد الرسوم على صادرات بعض المواد الفولاذية اعتبارا من الشهر المقبل.

 

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن الوزارة إن البلاد سوف ترفع الرسوم المفروضة على صادرات الفيروكروم إلى 40 % وسوف تزيد الرسوم على صادرات الحديد الخام عالي النقاء إلى 20 % .

 

وأضافت الوزارة أن الصين سوف تلغي بعض خصومات التصدير .

 

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء قد ذكرت أوائل الأسبوع الجاري أن الصين تدرس فرض المزيد من الرسوم على صادرات الفولاذ فيما تسعى لتحقيق هدفين بوضع حد على الإنتاج المحلي وترويض الأسعار المرتفعة التي أثارت مخاوف من التضخم.

 

وازدهرت صناعة الحديد والصلب بصورة غير مسبوقة في ظل تعافى الاقتصاد العالمي من الوباء، وأصبح الجميع يشعر بالآثار المتتالية لتأثير التعافي على صناعة الصلب بدءاً من بناة المنازل إلى صانعي الأجهزة.

 

يشهد الحديد طلبا محموما للغاية بصورة دفعت المصانع الأمريكية إلى وقف تلقي طلبات العملاء في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لما ذكره دان دي ماري، مدير المبيعات في شركة "هيدتمان ستيل برودتكس" Heidtman Steel Products Inc، الذي قال "إن المصانع قد لا تبدأ في تلقي طلبات جديدة حتى أواخر الصيف حتى تتمكن من الوفاء بالتسليمات المتراكمة".

 

تشير تحركات منتجي الخام إلى المزيد من عقبات التسليم وقد يكون ترقباً لارتفاع أسعار سلعة تمثل المفتاح لمجموعة واسعة من الصناعات في جميع أنحاء العالم في ظل اهتزاز الاقتصاد العالمي بالفعل بسبب نقص الإمدادات ومخاوف التضخم حيث يصل نصيب استخدام الفرد سنوياً إلى 500 رطل من الصلب شاملاً كافة احتياجاته بدءاً من مشابك الورق والسيارات حتى ناطحات السحاب.