بالارقام.. سعر الريال السعودي في مصر اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

استقر متوسط سعر الريال السعودي، مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس، 29 يوليو 2021، في مستهل تعاملات البنوك، وشركات صرافة.

 

وحقق الاقتصاد المصري، مؤشرات إيجابية في جميع القطاعات رغم تداعيات جائحة كورونا، بعد نجاح الحكومة  في تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي.

 

وظل متوسط سعر الريال السعودي، لدى البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.

 

ووفق "العين الإخبارية" كشف مسح على الأسعار في 23 بنكا، سجل متوسط سعر العملة السعودية، 4.13 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

وسجل الريال السعودي أعلى سعر للشراء عند 4.17 جنيه في 4 بنوك، هي المصرف العربي الدولي، وعودة، وبلوم مصر، والمشرق.

 

فيما جاء أعلى سعر لبيع الريال السعودي، عند 4.23 جنيه في بنك البركة.

 

وبلغ الريال السعودي، في البنك الأهلي المصري، (أكبر بنك حكومي)، نحو 4.16 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

 

وقعت وزارة البترول المصرية، الثلاثاء، 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركة باريك جولد الكندية (الثانية عالميا في نشاط البحث عن الذهب).

 

وشهد طارق الملا، وزير البترول المصري، التوقيع على العقود الأربعة للبحث عن الذهب بين هيئة الثروة المعدنية، وشركة باريك جولد الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالمياً في إنتاج الذهب والمصنفة عالمياً بالمركز الثاني في نشاط البحث عن الذهب.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة البترول المصرية، الثلاثاء، بأنه بموجب العقود تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين، والبحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 8.8 مليون دولار، وذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث.

 

وشركة "باريك جولد" قد تأسست عام 1978، ويقع مقرها في تورنتو بكندا وتقوم بعمليات تعدينية في عدد من دول العالم، مثل كندا وأستراليا والأرجنتين وزامبيا وغيرها.