مقتل 36 تكفيريا في شمال سيناء

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، أن عناصر من الجيش قتلت 36 من العناصر "التكفيرية" خلال اليومين الماضيين في شمال سيناء في إطار المرحلة الثالثة من عملية حق الشهيد.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان له اليوم السبت، أن عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بغطاء جوي من الهليكوبتر المسلح وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، داهمت عدة مناطق بالعريش ورفح والشيخ زويد.

وتابع أن الحملة أسفرت خلال اليومين الماضيين عن "مقتل 36 فرداً تكفيرياً نتيجة ضربات القوات الجوية والمدفعية وتدمير، ونسف 38 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات وتدمير 25 منزل و57 عشة خاصة بالعناصر الإرهابية".

وأشار المتحدث العسكري المصري، إلى أن قوات الجيش دمرت كذلك مخزناً وسيارات ودراجات تستخدمها "العناصر التكفيرية في مهاجمة النقاط والارتكازات الأمنية وضبط مستشفى ميداني خاصة بتلك العناصر وتدمير عدد من الملاجئ والمخابئ".

وقال العميد محمد سمير، إن عناصر من القوات البحرية تواصل تكثيف دوريات للمرور الساحلي على السواحل المواجهة لمناطق العمليات لقطع أي إمدادات أو تهريب للعناصر "الإرهابية" عبر البحر.

وكان الجيش أعلن الأسبوع الماضي مقتل 85 من "العناصر التكفيرية" خلال المرحلة الثالثة من عملية "حق الشهيد".

وأعلنت القوات المسلحة المصرية ، مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على عدة مراحل عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.