تعرف على أول تعليق لأمازون على التعامل بعملة بيتكوين

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت معظم أسعار العملات الرقمية، الثلاثاء، بعدما تلقت أول تعليق من شركة أمازون بشأن قبول العملات الرقمية عند بيع المنتجات للعملاء.

 

وانخفضت عملة بيتكوين Bitcoin BTC إلى مستوى 37170.97 دولار اليوم الثلاثاء، مسجلة تراجعا نسبته 1.80%، كما تراجعت القيمة السوقية لها، إلى مستوى 695.094 مليار دولار، مقابل 717.06 مليار دولار، أمس الإثنين.

 

ونفى عملاق التجارة الإلكترونية، أمازون، أمس الإثنين، تقريرًا صحفيًا أعلن أن المنصة ستقبل مدفوعات بيتكوين بحلول نهاية العام الجاري، لكنها مع ذلك كانت مهتمة بالعملات المشفرة، وهو عامل جذب عزز أسعار هذا السوق.

 

ونشر موقع City AM، مساء الأحد الماضي، مقالًا يعلن عن قبول أمازون لمدفوعات بيتكوين، وأيضًا عن تعدين عملة مشفرة خاصة بـ Amazon في عام 2022، نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر. 

 

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، أكد متحدث باسم أمازون أن المعلومات "تم اختراعها"، لكنها أكدت "اهتمام (المجموعة) بهذا القطاع". 

 

وعلق المتحدث باسم أمازون في أول رد فعل للشركة: "ما زلنا نركز على استكشاف الشكل الذي قد يبدو عليه هذا للعملاء الذين يتسوقون على أمازون." :

 

وأضاف: "نعتقد أن المستقبل سيُبنى على تقنيات جديدة تسمح بمدفوعات حديثة وسريعة وغير مكلفة". 

 

وتابع: "نأمل في تقديم هذا المستقبل لعملاء أمازون بأسرع وقت ممكن."

 

وكان عالم العملات المشفرة قد انطلق بالفعل بعد نشر أمازون مؤخرًا عرض عمل لمنصب كمدير للعملات الإلكترونية و blockchain، وهي التكنولوجيا التي تستند إليها هذه العملات. 

 

وذكر إعلان الوظيفة أن أمازون كانت تبحث عن "مدير منتج لتطوير عملة أمازون الرقمية واستراتيجية blockchain".