إعلاميون ونشطاء يُدينون بأشد العبارات التهجير القسري من عدن (أسماء)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أدان إعلاميون ومحامون ومثقفون وسياسيون وناشطون، اليوم السبت، بأشد العبارات التهجير القسري ضد العمال والعوائل من أبناء المحافظات الشمالية من عدن.

 

وقال بيان صادر عنهم - تلقى "اليمن العربي"، على نسخة منه: "في ظل استمرار التهجير القسري الجماعي الذي يمارس ضد العمال والعوائل من أبناء المحافظات الشمالية من قبل ما يسمى الحزام الأمني بمحافظة عدن وعدم اتخاذ أي إجراءات لمنعه كما حدث في السابق في تهجير أبناء صعده ودماج".

 

وأضاف البيان: "فإننا كإعلاميين ومحامين ومثقفين وسياسيين وناشطين ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الإجراءات باعتبارها تمثل جرائم حرب كما هو منصوص عليه في القانون الدولي الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والدستور اليمني".

 

وأشار البيان إلى أن "هذه الممارسات جاءت لأسباب مناطقية تؤدي إلى تمزق النسيج الاجتماعي وتهدد السلم المجتمعي وتؤشر بشكل واضح إلى أن هناك استهداف لقيادة الدولة والحكومة اليمنية فضلا عن كونها تمثل طعنة في خاصرة الشرعية".

 

 

  وتابع: "إننا ونحن ندق ناقوس الخطر نحمل رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء مسئولية حماية المواطنين ونطالبهم بإجراء تحقيق فوري مع المسؤولين عن ارتكاب هذه الجريمة المنظمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وإعادة المهجرين إلى أعمالهم وتعويضهم عن الأضرار المادية والمعنوية التي إصابتهم".

 

 

  وطالب البيان "كافة الأحزاب والمنظمات المحلية والدولية والأمم المتحدة والناشطين في اليمن والعالم إدانة هذه الجرائم والوقوف ضدها".

 

وفيما يلي ينشر "اليمن العربي"، أسماء من قاموا بإصدار البيان:

 

فيصل المجيدي - محامي وناشط سياسي

مختار الرحبي - اعلامي

انيس منصور - اعلامي

فياض النعمان – صحافي

عارف ابو حاتم - صحافي

نجيب غلاب - ناشط سياسي

فهد الشرفي – اعلامي

سام الغباري – مدير عام الإعلام بجامعة ذمار

حمزة الكمالي - اعلامي

غمدان اليوسفي – صحافي

ياسر المعلمي - اعلامي

ياسر الحسني – اعلامي وناشط سياسي

احمد البحيح - ناشط سياسي

أحمد الصبيحي - ناشط سياسي