تقنية جديدة تحمل اسم Plowshare لحل مشكلة البطارية.. تفاصيل

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طور مجموعة من الباحثين تقنية جديدة تحمل اسم Plowshare لحل مشكلة البطارية، لن تتيح للمستخدمين فقط شحن هواتفهم وأجهزتهم، بل ستسمح بتبادل الشحن مع الآخرين بسهولة، إذ تتكون هذه التقنية من لفائف مرنة تصبح جزءا لا يتجزأ من الهاتف الذكي أو الساعة الذكية لنقل الشحن إلى الأجهزة بمجرد لمس بعضهم البعض.


تفاصيل التقنية الجديدة ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فتوجد عدد من المنتجات فى السوق التي توفر طريقة لنقل الطاقة اللاسلكية لمستخدمي الهواتف الذكية من دون الحاجة إلى منفذ، لكن على الرغم من انتشار أجهزة “الباور بانك” وغيرها من أجهزة الشحن باعتبارها نسخ احتياطية، إلا أنها قد تكون مزعجة وغير عملية بالنسبة للكثير من المستخدمين.


لذا فكر العلماء بجامعة بريستول في ابتكار تقنية PowerShare والتي تدمج بالأجهزة المختلفة، وفور وضع هذه التكنولوجيا داخل ساعة ذكية أو هاتف ذكي فالضغط عليها ببساطة بواسطة جهاز آخر تبدأ عملية الشحن.


يزعم الباحثون أن شحن الجهاز باستخدام التقنية الجديدة لمدة 12 ثانية يعطى المستخدمين دقيقة واحدة للتحدث في الهاتف، بينما الشحن لمدة دقيقتين يمكنه توليد ما يكفى من القوة لمشاهدة فيديو تصل مدته إلى أربع دقائق.