بعد الاكتتاب العام.. الصين تبحث عقوبة غير مسبوقة ضد شركة ديدي

اقتصاد

اليمن العربي

تبحث جهات التنظيم الصينية المسؤولة فرض عقوبات خطيرة، ربما غير مسبوقة، ضد شركة ديدي غلوبال بعد طرحها العام الأولي المثير للجدل الشهر الماضي، وفقاً لمصادر مطلعة.

 

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها لأسباب تتعليق بالخصوصية، أن الجهات المسؤؤولة تعتبر قرار عملاقة خدمات النقل الذكي بشأن الطرح العام الأولي الشهر الماضي، على الرغم من معارضة إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، تحدياً لسلطة بكين.

 

وقالت هيئة مراقبة الفضاء الإلكتروني في بيان، إن مسؤولين من إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية ووزارة الأمن العام ووزارة أمن الدولة ووزارة الموارد الطبيعية، إلى جانب الهيئات المنظمة للضرائب والنقل ومكافحة الاحتكار، بدأوا تحقيقاً على أرض الواقع في مكاتب الشركة.

 

وأفادت المصادر بأن الجهات المنظمة تبحث مجموعة من العقوبات المحتملة، بما في ذلك الغرامة أو تعليق بعض العمليات أو إدخال مستثمر مملوك للدولة، ومن الممكن أيضاً الشطب القسري لأسهم شركة ديدي الأمريكية أو سحبها، على الرغم من أنه من غير الواضح كيف سيتم هذا الخيار.

 

وكانت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية قد أمرت في وقت سابق هذا الشهر متاجر التطبيقات بحذف تطبيق الشركة من منصاتها، ما وجه ضربة كبيرة للشركة بعد أيام فقط من إطلاقها لواحدة من أكبر عمليات الطرح العام الأولي في البورصة في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.