ألفت الدبعي تكتب عن "محرقة تعز" وصالح وزعيم الحوثيين وتصفه بلقب جديد (تفاصيل)

أخبار محلية

الحوثي وصالح
الحوثي وصالح

 

قالت الناشطة اليمنية، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني، ألفت الدبعي، اليوم السبت: "كنت قررت الابتعاد عن الفيس حتى اتعافى من الألم في عيني والهبوط الحاد الذي أعاني منه؛ ولكن لذكرى محرقة ساحة الحرية ذاكرة لا تنسى".

 

وأضافت الدبعي في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كم كانوا جبناء في مثل هذا اليوم، اظهروا فيها حقد كل الثقافة العفنة التي تعلموها من زعيمهم المجرم، الذي لايعرف سوى ثقافة العنف والقتل والهمجية لحصوله على مايشاء.

 

وتابعت: "ورغم كل حقده وقتله لتسعه من شباب الساح؛ إلا أنه ظهر في مثل هذا اليوم مشبعا بكل الجبن والضعف والتقزم وهو يرى أن كل ما استطاع عمله فقط هو احراق الخيام".

 

واستطردت الدبعي: "بينما لم يكن يدرك أن إرادة الشباب كانت ثورة مشتعلة لن تهدأ الا بإسقاط منظومة حكمه بكل انماطها السياسية والاجتماعية والثقافية كان يعتقد أنه سيخمد الثورة بإحراق ساحة الحرية.. فحول شوارع تعز كلها الى ساحات للحرية؛ كان يعتقد أنه سوف يسود مرة اخرى عبر استخدامه للقوة مقابل السلمية فسقط وسقطت قوته الغبية امام ارادة الحياة".

 

وقالت: "وهاهو خليفته الغبي عبدالملك الحوثي يأتي من بعده معتقدا أنه سيحقق مالم يستطع شريكه بتحقيقه في تعز، واعتقد واهما أنه قادر على تركيع تعز بنفس منطق القوة الغبية التي استخدمها معلمهم الأول فكان خطاءه التاريخي الذي سيحتاج سنوات قادمة حتى يتطهر منه".

 

واختتمت بالقول: "السلام على أرواح شهداء محرقة ساحة الحرية، السلام على كل شهداء اليمن وجرحاه".


وكانت قوات صالح أقدمت على إحراق ساحة الحرية بتعز أثناء اندلاع الثورة الشعبية الشبابية السلمية في عام 2011م.