قوات عراقية تسيطر على مناطق شمالي الفلوجة ووزير الداخلية يجتمع مع قيادة الشرطة الاتحادية

عرب وعالم

الجيش العراقي أرشيف
الجيش العراقي "أرشيف"

أ ش أ

سيطرت قوات "الحشد الشعبي" اليوم السبت على منطقة "الحي الصناعي" والمقبرة الإسلامية جنوب السجر شمالي مدينة الفلوجة بالأنبار، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي، وقتل اثنين من قناصة التنظيم.

واجتمع وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان -عقب جولة ميدانية بخطوط القتال الأمامية مع تنظيم(داعش) الإرهابي - مع قيادة عمليات الشرطة اﻻتحادية في جبهة القتال في الفلوجة بالأنبار.. شارك بالاجتماع قائد قوات الشرطة اﻻتحادية الفريق رائد شاكر جودت، واطلع تفصيليا على سير المعارك والخطط الأمنية الموضوعة لتحرير الفلوجة.

واستمع وزير الداخلية من القادة العسكريين في قيادة الشرطة اﻻتحادية لسير العمليات الحربية والجداول الزمنية الموضوعة لتطهير مدينة الفلوجة من مسلحي داعش.. وزارخلال جولته التفقدية المقر المسيطر لقيادة قوات الشرطة اﻻتحادية في معسكر "طارق" في مدينة الكرمة المحررة ، وأشرف على إخلاء عدد من العوائل النازحة في بعض القرى إلى مواقع أمنية بعيدا عن مواقع القتال.

وأكدت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية وصول أكثر من مائتي عائلة نازحة من قضاء الفلوجة إلى مخيمات "عامرية الفلوجة" والمدينة السياحية بالحبانية ، وقال: مسئول فرع الوزارة بالأنبار محمد رشيد إن نحو ٢٠٤ عائلات نزحت من قضاء الفلوجة منها ١٩٨ عائلة نزحت إلى مخيمات عامرية الفلوجة و6عوائل إلى مخيمات المدينة السياحية.

ولفت رشيد إلى أنه تم توزيع المساعدات الاغاثية التي خصصتها الوزارة ومستلزمات اعاشية وصحية للنازحين.