ليبيا ..تخصيص أكثر من مليار دينار لمنحة الزوجة والأبناء

اقتصاد

اليمن العربي

نوهت وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا بتخصيص مليار وستة وثمانون مليون وخمسمائة وثلاثة وثلاثون ألف دينار (قرابة 885 مليون درهم)، لصرفه لمنحة الزوجة والأبناء لمن هم دون سن الثامنة عشرة، للربع الثاني من العام 2021 (أبريل - مايو - يونيو).

 

ووفقاً لما نقله موقع "المرصد" الإلكتروني عن وزارة الشؤون، فإن القرار الصادر يوم أمس عن مجلس وزراء حكومة الوحدة رقم 186 لسنة 2021، يأتي في إطار حرص حكومة الوحدة وعلى رأسها عبد الحميد الدبيبة ووزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، ورفع المعاناة عنهم، خاصة وأنه جاء قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وقالت الوزارة إنها ستقوم على الفور باتخاذ الترتيبات اللازمة لإيداع القيمة بحسابات المستحقين مباشرة، بعد أن يتم إيداع المبلغ في حساب الوزارة لدى مصرف ليبيا المركزي، مع الإشارة إلى أن وزيرة الشؤون الاجتماعية تتابع شخصياً الخطوات والإجراءات كافة مع كل الجهات المعنية لصرف المنحة.

 

وتصرف منحة الزوجة والأبناء التي أقرها المشرع الليبي لأربع فئات هي الأبناء والبنات دون سن الـ18 عاما، والبنات فوق الـ18 عاما غير العاملات أو لا يتقاضين منحاً من صندوق التضامن، والزوجات اللاتي لا يعملن، والزوجات الليبيات مع زوج أجنبي.