"المنصة الوطنية" في حزب البديل الألماني ترفض حظر ظهور أعضاء الحزب في مظاهرات بيجيدا

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

د ب أ

أعرب الجناح القومي اليميني في حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) عن رفضه لقرار قيادة الحزب حظر ظهور الأعضاء في مظاهرات لحركة بيجيدا المعادية للإسلام والأجانب.

وفي تصريحات لمجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال بيورن هوكه المتحدث باسم الجناح في ولاية تورينجن إن "بيجيدا بالنسبة بمثابة محفز".

وقال زعيم الكتلة البرلمانية للحزب في برلمان تورينجن" لا ينبغي أن نعطي قيمة كبيرة للغاية" لرفض القيادة الاتحادية ظهور ساسة من حزب البديل في المظاهرات المعادية للإسلام " فقد أظهرت التجربة أن الوقت سريعا ما يتجاوز الكثير من قرارات الحزب" وأضاف أنه بعث "بإشارة مهمة" مؤخرا ردا على دعوة قادمة من أحد منظمي مظاهرات بيجيدا للمشاركة في مظاهرة.

من جانبه، أعلن هانز-توماس تيلشنايدر المتحدث الاتحادي باسم جماعة "المنصة الوطنية" التي تمثل تيار اليمين القومي في حزب البديل الطعن على قرار قيادة الحزب ووصف القرار بأنه "خطوة للوراء ويتعارض مع روح الحزب التي تولدت منذ مؤتمره في مدينة إيسن".

من جانبه، قال ماركوس بريتسل زعيم كتلة الحزب في برلمان شمال الراين وستفاليا وشريك حياة فراوكه بيتري زعيمة الحزب إن حزب البديل هو "حزب بيجيدا" وأضاف أن قرار الحزب يمثل "أمنية غالية" لبيرند لوكه الزعيم السابق للحزب.

وأعلنت المتحدثة باسم هوكه اعتزام الجبهة اللجوء إلى القضاء للفصل في قرار الحزب وقالت " لا أحد يتجاهل القرارات بالعكس فلهذا السبب تحديدا سيجري مراجعة هذا الأمر أمام محكمة تحكيم".