قائد فيلق القدس الايراني : العراق ليس بحاجة الي تدخل الأخرين وعززنا المقاومة في سورية

عرب وعالم

 قاسم سليماني
قاسم سليماني

أ ش أ

قال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني أن العراق ليس بحاجة الي تدخل الاخرين" ببركة وجود آية الله السيستاني"،مشيرا إلى قيام بلاده بتعزيز المقاومة في سورية.

وقال اللواء سليماني في كلمة القاها امام النواب الجدد في مجلس الشوري الاسلامي الذي افتتح اليوم السبت دورته العاشرة " يمر اليوم عامان علي وجود تنظيم داعش في العراق ولازالت مدينة الموصل تحت سيطرة هذا التنظيم"،بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

واشار اللواء سليماني إلي أن الجمهورية الإسلامية في إيران قامت بدور مهم في التصدي لداعش في العراق ،واعتبر إن وصف الحشد الشعبي بالحشد الإيراني هو إتهام لا أساس له من الصحة'.

وحول الشأن السوري ، أكد اللواء سليماني أن إيران عززت المقاومة في سوريا طوال السنوات الماضية وحالت دون تعرض هذا البلد لمخاطر حقيقية، لافتاً إلي أن 40 دولة من بينها 25 قوة عظمي وغنية لم تتمكن أن تفعل شيئاً حتي الآن رغم تشكيلها تحالفاً ضد داعش.

يذكر انه ترددت تقارير مؤخرا عن لقاء اللواء سليماني مع قادة الحشد الشعبي العراق في اطار العمليات العسكرية الرامية لتحرير مدينة الفلوجة العراقية من قبضة تنظيم داعش ، كما ترددت تقارير عن انه يلعب دورا هاما في المعارك في سورية حيث يُعتبر سليماني واضع الاستراتيجية التي ساعدت الرئيس السوري بشار الأسد في تحويل مسار المعارك لمصلحته في مواجهة الجماعات المسلحة المعارضة له.