نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 7.9 بالمائة على أساس سنوي

اقتصاد

اليمن العربي

سجلت الصين نمو في الناتج المحلي على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 والذي جاء أقل بقليل من التوقعات في حين نمت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي بشكل أكبر من التوقعات.

 

واوضحت الهيئة الوطنية للإحصاء في بيان لها، اليوم الخميس، نشرته وكالة الانباء الصينية الجديدة(شينخوا)، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما 7.9 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثاني على أساس ربع سنوي، حيث نما الاقتصاد 1.3 في المائة في الربع الثاني.

 

وأظهرت المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الأخرى تحسنا مستمرا في جميع المجالات، مع ارتفاع الناتج الصناعي بنسبة 15.9 في المئة وزيادة مبيعات التجزئة بنسبة 23 في المئة على أساس سنوي في النصف الأول.

 

وبلغ معدل البطالة في المدن الذي شملها المسح في البلاد 5 في المائة في يونيو، بانخفاض 0.7 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقالت المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للإحصاء ليو آي هوا "لقد حافظ الاقتصاد الوطني بشكل عام على انتعاش مطرد في النصف الأول"..محذرة من أوجه عدم اليقين الناجمة عن الانتشار العالمي للوباء والانتعاش غير المتوازن محليًا.

 

وأضافت ليو "بالنظر إلى دورة العرض والطلب، وثقة السوق والطلب المحلي القوي المتزايد، من المتوقع أن يحافظ الاقتصاد الصيني على اتجاه الانتعاش في النصف الثاني من عام 2021".