نشطاء يسخرون من زواج «الرجل الأول في ميليشيا الحوثي» (صورة)

أخبار محلية

محمد علي الحوثي
محمد علي الحوثي

ساخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من زواج القيادي في ميليشيا الحوثي «محمد علي الحوثي» حيث قام  رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، بـ«مصاهرة» عبده حمود المروني من أبناء قرية اكمه الصيصي بمديرية ضوران آنس محافظة ذمار.

 

وأرجع «نشطاء ذمار» سبب سخريتهم من زواج الحوثي بإبنة «المروني» إلى توقيت هذا الزواج والمصاهرة والتي جاءت في ظل حروب طاحنة يسقط فيها العشرات يومياً.

 

وتميزت حملة السخرية من القيادي في «ميليشيا الحوثي» بتفاعل نشطاء ذمار معها في موقعي فيسبوك وتويتر بطابع ذماري معروف بالسخرية ومشهور بالنكتة السياسية الذي تتميز به ذمار عن باقي المحافظات اليمنية.

 

الجدير بالذكر أن «ميليشيا الحوثي» يتحدثون دائماً عن أنه لا يجب إقامة مثل هذه «المناسبات»، معللين سبب اعتراضهم إلى أن البلاد في حالة حرب ولا يصح ان يفرح أناس في مثل هذه الظروف، وهو ما وصفه النشطاء بأن ميليشيا الحوثي «يحلون لأنفسهم ما يحرمونه على غيرهم».

 

وأبرز التعليقات حول هذا الموضوع ما كتبه أحد النشطاء ساخراً بالقول، "دولتش يا ذمار ..الريس نسبنا …ويرد عليه آخر فيعلق قائلا ..قد تزوجوا بالشعب كله ليعقب ثالث بالقول… وماله خليه يعيش ايامه يعوض ايام الشقى والمقواته".

 

ويعلق آخر: "لا تزعلوش ياجماعة..على الاقل هذا الزواج شرعي احسن اغتصابهم للسلطة بدون قاضي".

 

ويعتبر محمد علي الحوثي هو الرجل الاول في سلطة الانقلاب و حاكم صنعاء الأوحد منذ نجاح انقلابها على الشرعية والدولة وسقوط العاصمة بيد ميليشيات الحوثي في 21 سبتمبر 2014م.