"التيسير العربية" توفر تمويلات بقيمة 248 مليون ريال خلال 2020 للأفراد والشركات

اقتصاد

اليمن العربي

 أعلن مجلس إدارة شركة التيسير العربية للتمويل، عن نجاح الشركة خلال عام 2020 في توفير تمويلات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال البرامج التي تتيحها للأفراد والشركات بقيمة 248 مليون ريال.

 

من جانبه قال زيد عبدالله اليعيش، الرئيس التنفيذي لشركة التيسير العربية للتمويل، إن منتج التورق الذي تم طرحه  في الربع الرابع حقق 12% من حجم التمويلات بما يعادل 28 مليون ريال، كما استحوذ منتج المرابحة  على 10% من إجمالي التمويل  بمبلغ 24 مليون ريال، مشيرة إلى أن إجمالي منتج التأجير التمويلي  بلغ 195 مليون ريال من إجمالي التمويلات بنسبة 79%.

 

 

وأوضح اليعيش، أن المؤسسات استحوذت على نسبة 38%من إجمالي حجم التمويلات، بينما استحوذ الأفراد على نسبة 62%.

 

وأضاف زيد عبدالله اليعيش الرئيس التنفيذي لشركة التيسير العربية، إن الأرقام التي حققتها الشركة فاقت التوقعات خلال عام 2020 رغم التداعيات التي خلفتها أزمة كورونا، مؤكدا على أن الشركة تعاملت بحكمة مع تلك التداعيات لتقليل آثارها على قوائمها المالية.

 

وتابع، إن استراتيجية الشركة تسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتوسيع نطاق تمويلها وتنويعها ليكون داعما لتنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية، والتشجيع على الادخار والتمويل والاستثمار إيمانا بأهمية نشر الثقافة المالية وتعزيزها بالنسبة للعملاء.

 

وأكد اليعيش، أن الشركة حريصة على تعميق وتنويع الخدمات التمويلية التي تقدمها لدعم المؤسسات والشركات الناشئة لخدمة اقتصاد المملكة وتوفير فرص عمل للشباب.

 

وكانت شركة التيسير العربية قد حققت صافي ربح للعام المالي 2019 - 2020 نحو 23 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بلغ 24 مليون ريال في عام 2018 و67 مليون ريال في عام 2017.

 

وقالت الشركة، إنها حققت أول صافي أرباح سنوية في تاريخها، نتيجة إجراءات الإدارة الإيجابية وتخفيض التكاليف التشغيلية وزيادة الطلب على الحلول التمويلية التي توفرها الشركة.