أسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو 2021 بعد قرار "تثبيت السقف"

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت المملكة أن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يوليو 2021 شهدت زيادة خلال المراجعة الدورية لكن الدولة ستتحمل هذه الزيادة.

 

وقررت السعودية تثبيت أسعار البنزين عند سقف محدد بحيث يكون الحد الأقصى للأسعار هو ذلك المعمول به لشهر يونيو/ حزيران الماضي، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021، شهدت زيادة حيث بلغ سعر بنزين أوكتان 91 ما قيمته 2.28 ريال للتر، وبنزين أوكتان 95 ما قيمته 2.44 ريال للتر، لكنها ليست الأسعار التي سيدفعها المستهلك.

 

وهذه الأسعار أعلى من تلك المحددة في يونيو/ حزيران الماضي، بنحو 10 هللات للتر البنزين 91 أوكتان، و11 هللة للتر البنزين 59 أوكتان.

 

لكن، وبموجب توجيه كريم من القيادة السعودية، قررت المملكة تحمل هذه الزيادة على أن يدفع المستهلك بالسعر القديم المحدد في يونيو/ حزيران الماضي.

 

ويعني هذا أن أسعار البنزين لشهر يونيو/ حزيران الماضي، هي نفسها لشهر يوليو/ تموز الجاري والمحددة عند 2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و 2.33 ريال للتر/ أوكتان 95.

 

قرار "تثبيت السقف"

 

وبموجب القرار ستتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو/ حزيران عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

 

ويعني هذا أن أسعار البنزين لشهر يونيو/ حزيران الماضي، والمحددة عند 2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و 2.33 ريال للتر/ أوكتان 95، ستكون هي الحد الأقصى لأسعار البنزين ولن تزيد الأسعار عن ذلك، وربما تقل.

 

وقالت "واس" إن القرار اتخذته اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، بموجب توجيه كريم يأتي انطلاقاً من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

 

وتضمن التوجيه أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

 

وقالت الوكالة إن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور.