ما هو سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس؟

اقتصاد

اليمن العربي

واصل سعر الدولار استقراه مقابل الليرة اللبنانية، بداية تعاملات اليوم الخميس 8 يوليو 2021، في السوق الموازية غير الرسمية.

 

وتراوح سعر صرف الدولار في "السوداء" في تعاملات اليوم، بين 17650 و17700 ليرة لكل دولار، وسط تفاقم الأزمات المعيشية، التي تعاني منها البلاد منذ أكتوبر/ تشرين أول 2019.

 

وحذر رئيس حكومة تصريف الأعمال بلبنان حسان دياب، أول أمس الثلاثاء، من أن بلاده وشعبه "على شفير الكارثة" ودعا المجتمع الدولي للتحرك لإنقاذ البلاد من أزمتها الاقتصادية الطاحنة.

 

ووصف البنك الدولي، الشهر الماضي، الأزمة اللبنانية بأنها أسوأ حالة كساد في التاريخ الحديث. وفقدت العملة أكثر من 90 بالمئة من قيمتها وانزلق أكثر من نصف السكان إلى الفقر.

 

وتحول الغضب من نقص الوقود إلى مشاجرات في محطات البنزين وبدا أن رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال يحذر من احتمال نشوب المزيد من الاضطرابات.

 

وقال دياب في كلمة بعد اجتماع مع مجموعة من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في بيروت، الثلاثاء: "الصورة أصبحت واضحة: لبنان واللبنانيون على شفير الكارثة".

 

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

 

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

 

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.