اليورو يمحي مكاسبه ويعود إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع

اقتصاد

مكاسب اليورو
مكاسب اليورو

انخفضت مستويات اليورو خلال تداولات اليوم الجمعة مقابل الدولار ليمحو بذلك المكاسب التي سجلها خلال الجلستين الماضيتين ويصل إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع وذلك في ظل عود الدولار إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية.

 

انخفض اليورو ليسجل ادنى مستوى في عشرة أسابيع مقابل الدولار عند 1.1123 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1189 ليتداول حالياً عند المستوى 1.1130 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1199.

 

الانخفاض الحالي في مستويات اليورو يأتي في ظل ارتفاع الدولار اليوم مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد البيانات الإيجابية التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي وأظهرت تحسن معدلات النمو في الاقتصاد خلال الربع الأول.

 

ارتفاع الثقة في أداء الاقتصاد الأمريكي بالإضافة قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية زاد من الضغط السلبي على مستويات العملة الأوروبية الموحدة التي فشلت في الحفاظ على المكاسب التي سجلتها خلال اليومين الماضيين.

 

هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوى اليوم عند 95.60 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 95.16 ليتداول حالياً عند المستوى 95.50 بينما قد انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى عند 94.94.