«المخلافي» يكشف عن الطريقة التي من خلالها سينقذ الاقتصاد

أخبار محلية

عبد الملك المخلافي
عبد الملك المخلافي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الحكومة اليمنية حريصة على إنقاذ الاقتصاد من الكارثة التي تسببت بها المليشيات، من خلال إجراءات ترفع يد هذه المليشيات عن الشأن الاقتصادي.

 

وقال المخلافي، الذى يرأس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت عبر حسابه على موقع تويتر، إنه منذ تشكيل لجنة التفتيش التي تديرها الأمم المتحدة من جيبوتي لدخول المواد الغذائية والإغاثية لليمن، تم الترخيص لـ37 سفينة للبضائع والوقود بما فيها الديزل للدخول إلى الموانئ اليمنية.

 

تأتي تصريحات المخلافي بعد ساعات قليلة من المؤتمر الصحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الكويت أمس، والذي تحدث فيه عن الوضع الاقتصادي الصعب في اليمن، وأشار إلى أن عدم تدارك هذا الوضع سيؤدى إلى مزيد من التدهور الاقتصادي، واقترح تشكيل "هيئة إنقاذ اقتصادي" بأسرع وقت ممكن، تستفيد من خبرة أبرز المرجعيات الاقتصادية لتدارك الوضع واتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

وأكد رئيس الوفد اليمني أن المجتمع الدولي - ومن خلال الاجتماع المغلق لمجلس الأمن أمس الأول - وجه رسالة قوية تفيد بأن انسحاب مليشيات الحوثي صالح وتسليم السلاح، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 هي الأولوية.