بيجو تكشف عن نسخة 2022 من طراز 308 SW

منوعات

اليمن العربي

بتصميم مستقبلي رائع وإطلالة فريدة، كشفت بيجو عن نسخة 2022 من طراز 308 SW، الذي يطرح ضمن فئة "واجون".

 

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز الذي تقدمه بيجو للسوق الأوروبية كمنافس رئيسي لموديلات مثل SEAT Leon Sportstourer و فولكسفاجن Golf Variant.

 

ويطرح الطراز بنسخته الجديدة، بمساحة تخزين إضافية بحقيبته الخلفية تصل لـ 21.5 قدم مربع، أكثر من سعة حقيبة التخزين بالطراز الأقدم من الموديل، والتي كانت تصل لـ 14.5 قدم مربع فقط.

 

وفيما يخص المحرك، تطرح نسخة 2022 من طراز بيجو 308 SW، بمحرك كهربائي هجين، ينتج قوة إجمالية تصل لـ 225 حصانا، والمحرك الكهربائي يتمتع بنطاق سير حتى 37 ميلا على شحنة واحدة.

 

وتتوفر منه فئات تعمل بمحرك آخر، توربيني يعمل بالجازولين، سعته 1.2 لتر، وينتج قوة تصل لـ 130 حصان.

 

ومن الداخل، يطرح الطراز بشاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 10 بوصات، ويأتي بإطارات بقياس يتراوح بين 16 و 18 بوصة.

 

وأصبحت شركة بيجو الفرنسية أحدث شركة سيارات تعلن عن إطلاق سيارة جديدة تنطلق بوقود الهيدروجين، وذلك بعد أوبل الألمانية وهوندا اليابانية.

 

 وأعلنت بيجو الفرنسية عن عزمها طرح نسخة جديدة من سيارتها Expert الخدمية بخلية وقود مع 3 خزانات للهيدروجين، لا تؤثر على السعة الداخلية لحيز التحميل أو الحمل.

 

وأوضحت أن سيارتها E-Expert Hydrogen الجديدة تستند إلى النسخة الكهربائية بقوة 100 كيلووات/136 حصانا، مع بطارية سعة 10.5 كيلووات ساعة.

 

وتستغرق عملية التزود بالوقود 4 دقائق، بعدها تبلغ السيارة مدى السير 350 كلم، ويمكن أيضا شحن البطارية بالكهرباء لبلوغ مدى إضافي 50 كلم.