مصر تطرح من خلال جناحها المشارك في إكسبو 2020 دبي العديد من فرص الاستثمار

اقتصاد

اليمن العربي

تطرح مصر من خلال جناحها المشارك في إكسبو 2020 دبي ، العديد من فرص الاستثمار المتوفرة وما تحقق من مشروعات قومية عملاقة.

 

ويقام إكسبو 2020 في الفترة من 1 أكتوبر/تشرين أول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022، بالتزامن مع عام الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويدعو الزوار من شتى أقطار العالم للمشاركة في صنع عالم جديد، والمشاركة في احتفال بإبداع البشرية وابتكاراتها وتقدمها وثقافتها على مدار ستة أشهر.

 

وعقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية،الثلاثاء، اجتماعا، لبحث مستجدات الترتيبات الخاصة بالمشاركة المصرية فى معرض إكسبو دبي 2020.

 

وقالت الوزيرة المصرية إن هذا اللقاء يأتى فى إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة وكافة أجهزة الحكومة لإنجاح المشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020 لتعكس مكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وأوضحت جامع أنه سيتم تقديم مصر في المعرض كوجهة استثمارية رائجة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية بخلاف المدن الذكية والمناطق الصناعية إلى جانب مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقالت، يقع الجناح المصرى فى منطقة الفرص والتي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات ما يعكس أهمية مصر ولا سيما لما تتميز به من خبرات وتتمتع به حضارتها العريقة وتنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ

 

وكشفت عن أن الجناح المصري بالمعرض سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 106 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض.

 

من جانبه أوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار أن الجناح المصري بالمعرض يبرز هوية مصر من خلال الرسومات الفرعونية ورموز الكتابة الهيروغليفية على واجهة الجناح، حيث سيكون هذا المعرض عامل جذب كبير للسياحة الأجنبية لمصر.

 

وأكد حرص وزارة السياحة والأثار على اختيار الصور والخلفيات والجداريات المعروضة بالجناح المصري بالمعرض بعناية لتعكس جهود المصريين القدماء في مجالات البناء والتشييد والصناعة والحرف وأن تبرز الألوان والتصميمات داخل الجناح المصري الهوية المصرية التي تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم معرض للمستنسخات الآثرية طوال مدة انعقاد المعرض .