"الإمارات للتنمية" يدرج سندات بـ750 مليون دولار في ناسداك دبي

اقتصاد

اليمن العربي

رحبت ناسداك دبي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار صادرة عن مصرف الإمارات للتنمية.

 

 ويُعد مصرف الإمارات للتنمية أحد أبرز المؤسسات المالية الداعمة لخطط التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقد تم إصدار السندات لأجل 5 سنوات بعائد 1.639% وشهد الإصدار إقبالا كبيرا من المستثمرين مما أسهم في تغطيته بأكثر من 4 أضعاف قيمته حيث مثل المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط 34% و36% من أوروبا و28% من الأسواق الآسيوية و2% من السوق الخارجية الأمريكية.

 

وتُعزز هذه السندات مكانة دبي كأكبر مركز لإدراج أدوات الدخل الثابت المقومة بالدولار الأمريكي في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 96.876 مليار دولار.

 

أغلق مصرف "الإمارات للتنمية" الأربعاء الماضي، بنجاح طرح سندات بقيمة 750 مليون دولار لمدة استحقاق 5 سنوات.

 

وأعلن مصرف "الإمارات للتنمية"، عن الإغلاق الناجح لطرح جديد من السندات بقيمة 750 مليون دولار لمدة استحقاق 5 سنوات بسعر عائد سنوي ثابت للطرح الجديد بنسبة 1.639% وفقاً للمعايير المعتمدة في الأسواق العالمية.

 

وتُعتبر السندات الإصدار الثاني بالدولار الأمريكي بموجب برنامج "الإصدار متوسط الأجل"( EMTN) لمصرف الإمارات للتنمية وذلك بهدف إتاحة الفرصة للاستفادة من أسواق رأس المال، وتعزيز برامج التمويل المقدمة من قبل المصرف في السوق المحلي.

 

وحسب وكالة أنباء الإمارات، يأتي إغلاق الطرح تزامناً مع حصول المصرف على تصنيف ائتماني "AA-" مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالتي ستاندرد آند بورز وفيتش.

 

كما حصل برنامج "الإصدار متوسط الأجل"( EMTN) لمصرف الإمارات للتنمية الذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار على تصنيف "AA-" من وكالة فيتش.

 

وتمثّل هذه شهادة ثقة بالتوجه الاستراتيجي الجديد للمصرف بدعم خطة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات.

 

وقد حظيت عملية الاكتتاب على السندات بإقبال واسع من المستثمرين، حيث وصلت قيمة طلبات التسجيل المسبق إلى أكثر من 3 مليارات دولار، بواقع أكثر من 4 أضعاف قيمة الاكتتاب.

 

كما أعلن مصرف الإمارات للتنمية عن تنظيم معارض ترويجية افتراضية للمستثمرين المحليين، والإقليميين والدوليين في إطار جهود التعريف بعملية الإصدار الجديدة.

 

وجذب الطرح طيفاً متنوعاً من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم بواقع 34% من منطقة الشرق الأوسط، و 36% من أوروبا، و 28% من الأسواق الآسيوية، و 2% من السوق الخارجية الأمريكية.

 

ويشكل الإقبال على السندات الجديدة استمراراً للنجاح الذي سجله الإصدار الأول لسندات المصرف في عام 2019 والذي بلغت قيمته 750 مليون دولار، ووصلت نسبة اكتتاب المستثمرين آنذاك إلى 4.7 أضعاف القيمة المستهدفة.