تعرف على أسعار العملات المشفرة اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

واصلت أسعار العملات المشفرة الارتفاع، خلال تعاملات الثلاثاء 15 يونيو، وتباينت قيمة الصعود من عملة لأخرى.

 

وسجل سعر عملة بيتكوين المشفرة Bitcoin BTC، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، نحو 40075.6 دولار بارتفاع يقدر بنحو 2.34% خلال 24 ساعة.

 

وسعر العملة المشفرة الأولى في العالم يتغير بشكل لحظي والمسجل حاليا تم رصده لحظة كتابة التقرير الساعة 01:15 بتوقيت جرينتش.

 

وارتفعت القيمة السوقية لعملة بيتكوين عالميا إلى مستوى 746.79 مليار دولار مقارنة بنحو 737.814 مليار دولار أمس.

 

وتلقت أسعار بيتكوين الدعم من تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا"، إيلون ماسك حيث قال إن الشركة يمكن أن تقبل التعامل بعملة بيتكوين مرة أخرى إذا اعتمدت عملية صك العملة المشفرة بشكل كبير على استخدام مصادر نظيفة للطاقة لتقليل الأضرار البيئية.

 

وذكر ماسك في تغريدة أمس الأحد، أن استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50% تقريبا في إنتاج البيتكوين سيكون معيارًا مقبولاً.

 

يشار إلى أن القائمين على تعدين العملات الرقمية يستهلكون كميات هائلة من الطاقة في صيانة الشبكات وتخزين البيانات ومعالجة العمليات المعقدة في التعدين، وهو ما أثار انتقادات دعاة المناخ.

 

وأصدر ماسك وتسلا العديد من البيانات حول بيتكوين خلال الأشهر الأخيرة والتي تسببت في تقلب قيمة العملة.

 

وأعلنت الشركة في البداية أنها استثمرت حوالي 1.5 مليار دولار في البيتكوين وستسمح قريبًا للعملاء بالدفع بالعملة الرقمية لشراء سيارات تسلا.

 

وتم طرح بيتكوين كخيار للسداد في شهر مارس/أذار الماضي، ولكن تم تعليق القرار مرة أخرى بعد أقل من شهرين، حيث أشار ماسك إلى تاريخ بيتكوين السيئ في التعامل مع البيئة.

 

ورفض ماسك الاتهامات بأنه كان يتلاعب بسعر البيتكوين مع التغييرات المتكررة.

 

وقال ماسك إن تسلا باعت حوالي 10% مما تملكه من عمل بيتكوين الخاصة بها لإثبات أنه يمكن التخلص منها دون إحداث تغيير كبير في سعر العملة المشفرة.

 

أظهرت بيانات من كوين شيرز لإدارة العملات الرقمية اليوم الإثنين أن صناديق ومنتجات العملات المشفرة شهدت نزوحا للتدفقات لثاني أسبوع على التوالي وأن عملة الإيثر سجلت نزوحا قياسيا للتدفقات مع اتخاذ المؤسسات الاستثمارية خطوة إلى الوراء.

 

وبلغ إجمالي التدفقات النازحة من العملات المشفرة 21 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو/ حزيران. ومنذ منتصف مايو/ أيار بلغ مجمل التدفقات النازحة 267 مليون دولار تمثل 0.6% من إجمالي الأصول تحت الإدارة.

 

وسجلت الإيثر أكبر حصة في نزوح التدفقات الأسبوع الماضي وبلغت 12.7 مليون دولار.

 

وأشارت بيانات كوين شيرز إلى أن نزوح التدفقات من بتكوين تراجع الأسبوع الماضي إلى 10 ملايين دولار وهو أقل كثيرا من المستوى القياسي في الأسبوع السابق البالغ 141 مليون دولار. وقفز نشاط التداول في منتجات العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم 43 بالمئة عن الأسبوع السابق.

 

وسجلت عملة إيثريوم ETH (Ethereum) خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 2598.08 دولار بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 4.12% خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وارتفعت عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 1.28% لتصل إلى مستوى 0.3237 دولار.

 

وارتفعت عملة XPR نحو 1.44% لتصل إلى مستوى 0.8823 دولار

 

وارتفعت عملة لايتكوين (Litecoin) LTC خلال تعاملات الثلاثاء بنسبة 8.83% إلى 177.199 دولار.

 

وارتفع سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 3.04% لتسجل نحو 24.49 دولار.

 

وارتفعت العملة الرقمية تشينلينك Chainlink LINK بنسبة 2.81% لتسجل 25.91 دولار.

 

ولا تزال "بيتكوين" بعيدة عن القمة التي سجلتها في 2021، وقد تحولت من الأصل الأكثر ربحا في هذا العام إلى واحدة من ضمن الأصول العادية التي تتفوق عليها بعض الأصول التقليدية.

 

ومنذ بداية تعاملات الشهر الجاري، تكافح العملات المشفرة لتجاوز خسائرها في مايو/أيار الماضي.