النمسا: معرض اكسبو فرصة فريدة لإبراز الإبتكارات

تكنولوجيا

اليمن العربي

وصف هارالد ماهرر، رئيس غرفة التجارة الاتحادية النمساوية، مشاركة النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي بأنها "فرصة فريدة"، وأكد أن المعرض يمثل أفضل فرصة لإبراز الابتكارات المصنوعة في النمسا.

 

وقال ماهرر: "الإمارات هي الشريك الاقتصادي الأكثر أهمية في الشرق الأوسط والأدنى.. ودبي مكان مثالي لشركات النمسا التي تسعى لدخول أسواق جديدة في دول الخليج وأفريقيا.".

 

وفي حديث مطول عن أهمية مشاركة النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي، سلط المسؤول الأول عن تعزيز حركة التجارة الخارجية، الضوء على تصدر دولة الإمارات لقائمة أهم الشركاء التجاريين في منطقة الشرق الأوسط، واستفادة الشركات النمساوية من البنية التحتية الآمنة في الإمارات والعلاقات الاقتصادية المتنامية، لافتا إلى أنشطة العديد من الشركات النمساوية العاملة في الإمارات.

 

وأعلن ماهرر أن جناح النمسا المشارك في معرض اکسبو، سيقوم بجهود لإعادة تنشيط حركة السياحة بين البلدين، ومخاطبة سائحي دولة الإمارات، في إطار الاستعداد للترحيب بهم مرة أخرى قريباً في النمسا مضيفا أن عدد السائحين الوافدين من الدول العربية تضاعف إلى أكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2010 - 2019، لاسيما خلال أشهر الصيف.

 

وتوقع رئيس الغرفة التجارية الاتحادية، أن يشهد المعرض وصول وفود تجارية متنوعة من ولايات النمسا المختلفة إلى دبي معتبرا ان جناح النمسا سيكون بمثابة منصة مهمة للوفود والشركات والمسؤولين والأنشطة والمناسبات المخطط لها، من أجل تبادل الأفكار مع الضيوف من الخبراء والشركاء وأصحاب المصالح.

 

ومن جانبها قالت مارجريت شرامبوك، وزير الاقتصاد النمساوية، المشاركة في معرض إكسبو ان "المعرض سيكون بمثابة محرك توربيني لاقتصاد النمسا بعد وباء كورونا" .