ناطق المقاومة بصنعاء: مقتل وإصابة 19 حوثياً وتراجع الميليشيات بهذه المناطق (تفاصيل)

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عن تطورات المعارك مشيراً إلى تراجع للحوثيين وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم جراء الخروقات المستمرة.
إثر خروقاتها للهدنة بنهم: مليشات الانقلاب تفر من عدد من قرى حريب نهم مخلفة قتلى وجرحى.
وقال المتحدث باسم المقاومة عبدالله الشندقي في بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه إنه مليشيات الحوثي والمخلوع فرت صباح اليوم من قرى المصنعة ومقاعد والسليمة وجبل الاذان في وادي حريب نهم شرق العاصمة صنعاء إثر محاولتها استعادة المواقع التي سيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين.
وأضاف أن السيطرة جاءت بعد أن قامت بهجوم فاشل صده الجيش والمقاومة وتعقبوا المليشيات التي لاذت بالفرار تاركة وراءها قتلى وجرحى، كما فرت المليشيات من وادي وصت الذي تمكن الجيش والمقاومة من قطع الإمداد عليها ومحاصرتها فيه ما أجبرها على الفرار مخلفة وراءها طقمين عسكريين وثلاثة أطقم محترقة.
كما قُتِل تسعة أفراد وجُرِح عشرة آخرون وأُسِر واحد من المليشيات ليلة أمس إثر هجوم فاشل شنته على ميمنة فرضة نهم في جبل يام بغرض السيطرة على بعض مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
من جانبه، أبدى المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء استغرابه من عدم إلزام هذه المليشيات بوقف اطلاق النارواحترام الهدنة.واستنكار خروقاتها المتكرره من قبل رعاة مفاوضات الكويت.