«سوريا الديمقراطية»: هدفنا تحرير الريف الشمالي للرقة

عرب وعالم

قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية

سيطرت قوات «سوريا الديمقراطية» على أول قرية منذ بدء عمليتها في ريف الرقة الشمالي، حيث قال الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو، إن الحملة التي تم إطلاقها يوم الثلاثاء الماضي نحو الرقة تهدف في الأساس إلى تحرير الريف الشمالي للرقة.

 

ونفى «سلو» أن يكون هنالك توجّه في الوقت الحالي لـ»تحرير« الرقة من قبضة تنظيم »داعش« إلا ضمن حملة قادمة بعد انتهاء هذه الحملة الحالية التي تستهدف تحرير الريف الشمالي للمدينة.

 

وحول ما إذا كان هناك جدول زمني مُحدد لانتهاء العملية الخاصة بتحرير الريف الشمالي للرقة، قال سلو لـ»البيان« إنه ليس هناك أي موعد أو مدة مُحددة لتحقيق نتائج هذه العملية.

 

وأردف الأمر مرتبط في الأساس بحجم المهام العسكرية الملقاة على عاتق القوات ونوع المقاومة التي ستبديها القوات الإرهابية (داعش) أمام قواتنا، وعلى خلفية ذلك سنحدّد مسار العملية والفترة الزمنية التي قد تستغرقها«. وشدد على أنه من المتوقع أن يظهر عناصر التنظيم الإرهابي مقاومة كبيرة في بعض المناطق.

 

وأضاف على هامش مؤتمر صحافي عقده عبر الإنترنت، بمشاركة مجموعة من ممثلي الصحف الأجنبية ووكالات الأنباء- بشأن مدى التنسيق مع النظام السوري في هذه العمليات، فقد نفى هذا الأمر بقوله: «ليس هناك أي تنسيق مع النظام، لا حالياً ولا سابقاً».

 

واستطرد سلو: كل الحملات الماضية التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية كانت قواتنا مشاركة فيها على الأرض فقط، بالتنسيق الكامل مع قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.