فتح: لا بديل لنا عن مصر وداخليا وخارجيا

عرب وعالم

الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزة فايز ابوعيطة

 أ ش أ

أكد الناطق الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزة، فايز ابوعيطة، أن المبادرة التي أطلقها مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحياء عملية السلام بين الفلسطينيين واسرائيل واتمام المصالحة الوطنية بين حركة (فتح وحماس)، تعد فرصة تاريخية لنا ، يجب ان نلتقطها، و"كفلسطينيين ليس لنا سوى مصر، سواء في القضايا الداخلية او بانهاء الصراع مع اسرائيل (انهاء الاحتلال).

وقال " لا حل سياسي بدون مصر، وعلينا ان نتعاون مع مصر الى ابعد حد من اجل ضمان وحدة شعبنا والتخفيف من معاناة غزة".

وقال أبو عيطة في مقابلة تلفزيونية عبر قناة " هنا القدس" الفضائية انه تم تكليف القيادي في الحركة صخر بسيسو بمهام المفوض العام للتعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية خلفا للدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية للحركة.

واضاف ابوعيطة انه جرى مؤخرا تكليف القيادي صخر بسيسو من قبل الرئيس محمود عباس بمهام المفوض العام للتعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية لرئاسة الهئية القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، بعدما تقدم الدكتور زكريا الاغا (الذي هو محل احترام للجميع ، وكذلك بسيسو ، وهو من القادة الاوائل للحركة) باستقالته لاسباب عديدة.

واوضح ابوعيطة بان بسيسو، وهو عضو لجنة مركزية للحركة، سيعمل على قيادة الهيئة القائمة كما هي دون تغيير، لاستنهاض وضع الحركة في قطاع غزة تحضيرا لانعقاد المؤتمر السابع للحركة، حيث سيجري استكمال انتخابات اقاليم الحركة في القطاع، مشددا بالقول " غزة يجب ان تكون حاضرة في المؤتمر السابع من خلال الانتخابات وليس عن طريق التعيين".

واضاف " نأمل ان تعمل الهيئة القيادية برئاسة بسيسو على ترتيب اوضاع حركة فتح في قطاع غزة ، وتتمكن من فرض حضور اقوى للحركة ، مع تقديرنا لصعوبة الوضع في القطاع ، في ظل الحظر الذي تمارسه الاجهزة الامنية التابعة لحركة حماس في غزة بحق حركة فتح".