الرئيس هادي: لن نقبل بتجربة إيران والحوثي لا يجيد إلا لغة السلاح

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، الإثنين، أن مليشيا الحوثي ومن خلفها إيران لا تؤمن بالتعايش والسلام ولا تجيد إلا لغة السلاح.

 

جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها هادي مع نائبه ورئيس الحكومة المعترف بها دوليا وآخر مع وزيرة الخارجية السويدية ومبعوث السويد لدى اليمن.

 

وأشاد هادي بدور السويد الفاعل في إطار دول الاتحاد الأوروبي ودعمها لليمن، مشيرا إلى ما يعانيه المواطن اليمني جراء تداعيات حرب الانقلاب لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على الشعب اليمني وما خلفته من معاناة إنسانية طالت الأبرياء وتجنيد الأطفال والإمعان في حصار المدن ومواصلة هجومها على مأرب بعد فشلها في تحقيق أجندة إيران باليمن والمنطقة.

 

وقال إن مليشيا الحوثي ومن يقف خلفها" لا تؤمن بالتعايش والسلام ولا تجيد إلا لغة السلاح وهو ما أكدته تجارب الحوار ومحطاته بما فيه مشاورات ستوكهولم والتي لم تنفذ أيا من بنودها واستغلت التهدئة لزعزعة الملاحة الدولية عبر القوارب والزوارق المفخخة وغيرها من التجاوزات والخروقات".

 

وأوضح أن الدور الإيراني السلبي وقف خلف التشدد الذي تبديه مليشيا الحوثي لعدم القبول بإيقاف الحرب ومبادرات السلام غير مكترثة بمرجعيات السلام والقرارات الأممية ذات الصلة، مشيرا إلى أن يده ما زالت ممدودة للسلام لمصلحة الشعب اليمني.

 

وفي هذا الصدد، أطلع الرئيس على مجمل التطورات التي تشهدها اليمن وذلك في لقاء مع نائبه ورئيس مجلس الوزراء اليمني.

 

ولفت إلى أن المعاناة والصعوبات التي تواجه اليمنيين في ظل الأوضاع الراهنة والتحديات الاقتصادية والخدمية إثر الحرب الهمجية التي فرضتها مليشيا الحوثي لفرض التجربة الإيرانية الدخيلة التي لا يمكن قبولها مهما كلف اليمنيين من تضحيات.