رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المصرية القاهرة.

 

وخلال اللقاء تناول الجانبان الأوضاع في اليمن، وآخر المستجدات على الساحة الوطنية والمخاطر المحدقة باليمن جراء الانقلاب على الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور، وما نتج عن هذا الانقلاب من أضرار جسيمة لحقت باليمن دولة وشعبًا وهوية، وفقا لوكالة سبأ الشرعية.

 

وطالب رئيس مجلس الشورى من الجامعة العربية دعم جهود الشرعية في استعادة الدولة، والحفاظ على اليمن جمهوري وموحد في صيغة اتحادية تم التوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني، مؤكد التزام الشرعية بالسلام ودعم المبادرة السعودية، والجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في اليمن

 

من جانبه أعرب أبو الغيط عن اقتناعه بأن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب، وأن الجامعة تدعم وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

 

واكد أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية، وكذلك على المدنيين في مأرب وغيرها، لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد.

 

وكان رئيس المجلس وامين عام الجامعة قد طافا بمبنى الجامعة للاطلاع على مشروعات التطوير، وزارا مكتبة الجامعة التي تزخر بالآلاف من المراجع والوثائق بما فيها وثائق تتعلق بتاريخ اليمن الحديث والمعاصر.

 

حضر اللقاء من الجانب اليمني عضوي مجلس الشورى منصور عبدالجليل، وصالح عبدالله النخعي نائب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية، ومن جانب الجامعة العربية، السفير حسام زكي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية

 

والوزير المفوض طارق بلطجي مدير ادارة الخليج واليمن في جامعة الدول العربية.