ألمانيا تتعهد بتخفيف تدريجي للعمل الإلزامي من المنزل

اقتصاد

اليمن العربي

تعهد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، للشركات والعاملين بتخفيف تدريجي للعمل الإلزامي من المنزل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال ألتماير اليوم الثلاثاء، في بث مباشر على موقع صحيفة "بيلد" الألمانية: "اعتقد أن فكرة العودة للحياة الطبيعية، تعني بالتأكيد أنه يمكن العودة للعمل في مكان العمل".

وأضاف "سيكون هناك خفض تدريجي للوائح الخاصة بالعمل من المنزل".

ولكن الوزير أعرب في نفس الوقت عن اعتقاده أنه يمكن لكثير من العاملين مواصلة العمل من المنزل، رغم ذلك، لافتاً إلى أن كثيرا من أصحاب العمل والموظفين نسقوا وجعلوا توفير نماذج عمل أكثر مرونة أمراً ممكناً. وأشار الوزير إلى أن ذلك يعد أحد الدروس الإيجابية من أزمة كورونا.

ومن جانبه، دعا اتحاد الصناعات الألمانية إلى رفع إجبارية العمل من المنزل واشتراط اختبارات لكشف الفيروس في الشركات.

وجاء في وثيقة للاتحاد اليوم الثلاثاء، موجهة للحكومة الاتحادية، أن التقدم في التطعيم باللقاح يجب أن يُربط بالعودة إلى حياة عمل عادية.

ودعا الاتحاد أيضا إلى وضع خطة مرحلية تحدد طريقة الحد من إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وإلغائها داخل الشركات.

كما دعا الحزب الديمقراطي الحر إلى إنهاء سريع للعمل من المنزل، وقال عضو مجلس إدارة الحزب ميشائل تويرير لصحيفة "فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ": "هذا هو الطريق الخاطئ تماماً الذي تُعرض فيه أماكن العمل للخطر".

يشار إلى أن لوائح الحماية من فيروس كورونا في العمل تنص على أن أصحاب العمل مطالبين بتوفير إمكانية العمل من المنزل عندما يكون ذلك ممكناً. وحسب الخطط الحالية، ينتهي العمل بهذه اللوائح في نهاية يونيو(حزيران) المقبل.