سعر الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار في سوريا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021، لدى تعاملات السوق غير الرسمية.

 

وتشهد سوريا غدا الأربعاء انتخابات رئاسية، هي الثانية منذ اندلاع النزاع المدمّر، ستمنح الرئيس بشار الأسد ولاية رابعة، وتكرّس، وفق مراقبين، صورته كـ"رابح" في الحرب سيقود أيضاً مرحلة إعادة الإعمار.

 

وفي بلد أنهك النزاع بناه التحتية واقتصاده، وأودى بحياة أكثر من 388 ألف نسمة، اتّخذ الأسد (55 عاماً) عبارة "الأمل بالعمل" شعاراً لحملته الانتخابية بعد عقدين أمضاهما في سدّة الرئاسة.

 

وأطلق البنك المركزي السوري تحذيرا للمواطنين السوريين بضرورة أخذ الحيطة بسبب انتشار كمية من "النقد الأجنبي المزور" في البلاد، وسط محاولات السيطرة على مصادرها وتوزيعها.

 

كما شدد المركزي بشكل واضح على ضرورة أن يمتنع المواطنون عن شراء النقد الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم.

 

وصعد سعر الدولار مقابل الليرة السورية، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليسجل 3120 ليرة للشراء، و3200 ليرة للبيع.

 

ويتراوح فرق سعر الدولار في محافظات سوريا المختلفة، بالسوق السوداء، بين 50 و100 ليرة سورية بناء على وفرة النقد الأجنبي في تلك الأسواق.

 

وبقي السعر الرسمي للدولار مستقرا لدى البنوك عند 2512 ليرة.

 

سعر اليورو والإسترليني

وسجل سعر اليورو الأوروبي لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 3804  ليرات للشراء، و3907 ليرات للبيع.

 

بينما سجل سعر الجنيه الإسترليني 4404 ليرات للشراء، و4527 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الريال السعودي 830 ليرة للشراء، و854 ليرة للبيع ،ودرهم الإمارات سجل  لدى السوق الموازية 846 ليرة للشراء، و871 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدينار الكويتي مقابل الليرة السورية، الثلاثاء، لدى السوق الموازية غير الرسمية، عند 10352 ليرة للشراء، و10643 ليرة للبيع.