بالفيديو.. كواليس وخبايا مفاوضات الكويت

أخبار محلية

كواليس وخبايا مفاوضات
كواليس وخبايا مفاوضات الكويت

 مفاوضات الفرقاء اليمنين أقل ما يقل عنها أنها تراوح مكانها، تتقدم خطوة و تتراجع خطوات،الي الوراء.


قبل أيام علقت الحكومة اليمنية مشاركتها في مفاوضات الكويت، التي تراعها الأمم المتحدة مشترطة أن يسلم الحوثيين المدن التي استولى عليها من 2014 وتسليم السلاح،ولا تزال المفاوضات مستمرة لوقف هذه الحرب وتحقيق السلام فهل ستنجح هذه المفاوضات.


مختار الرحبي عضو الوفد الإعلامي اليمني كشف فى مداخلة مع قناة الغد المشرق،عن كواليس مفاوضات الكويت مشيرا الي أن المفاوضات تم عرقلتها من قبل مليشيات الحوثي التي تأخرت فى المشاورات 4 أيام ، وبعد ذلك دخلنا في جدول أعمال وتم عمل لجان لتسير هذه المحادثات بناء على رغبات المبعوث الاممى، ووافق وفد الشرعية عليها فتم عمل اللجان الأمنية والسياسية،ولم تتقدم اللجنتين بسبب المليشيات الإنقلابية التي تتعنت في تنفيذ ما تم هذه اللجان.


وأوضح أن الحوثيين جاءوا من أجل شرعنة الإنقلاب من خلال اقامة حكومة وحدة وطنية، والإستلاءعلى الأسلحة التي استولوا عليها ،وبالتالي اشترط وفد الشرعية عدة شروط للرجوع الي المفاوضات، أبرزها ترك الأراضى التي استولى عليها وتسليم السلاح بالإضافة الي اطلاق سراح المعتقلين والأسرى..


كما علق الكاتب والباحث في الشأن اليمني على نعمان المصفري على المحادثات قائلا: أنه لا يوجد أجندة واضحة لتفيذ الإتفقات، التي خرجت بها والزام الحوثيين بها مشيرا الي أن الأمم المتحدة والدول الراعية، لم يقدموا اي شيء بمقابل تعنت مليشيات الحوثي وصالح في رغبتهم في افشال المفاوضات .