المخلافي: سنعود لتعز مثل هدهد سليمان وشئ مختلف سيحدث خلال أيام

أخبار محلية

المخلافي
المخلافي

 

أكد الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، اليوم الأربعاء، أن الأيام القادمة سيحدث شئ مختلف، موضحاً أنه سيعود إلى المحافظة مثل عودة الهدهد إلى النبي سليمان.

 

جاء ذلك خلال لقاء بثته قناة بلقيس الفضائية، من تركيا.

 

وقال المخلافي في تصريحاته – رصدها "اليمن العربي": "التقيت الرئيس هادي ورئيس الوزراء الجديد أكثر من مرة ووضعنا النقاط على الحروف وإن شاء الله الأيام القادمة سيحدث شئ مختلف".

 

وأضاف، أن رئيس الوزراء السابق خالد بحاح وعدنا بتقديم الدعم ولم يفي بوعوده وانتظرنا أكثر من شهر، لافتاً إلى أنه "منذ بداية الهدنة وحوار الكويت كثفت المليشيات الانقلابية قصفها على المدنيين".

 

ودعا الوفد الحكومي في مشاورات الكويت إلى الإنسحاب؛ لأن تعز تقتل كل يوم والهدنة وفرت مجالا للحوثيين للتوغل أكثر وتعزيز أماكنهم، مشيراً إلى أنه "ليس لدينا حتى أجهزة طبية لعلاج الجرحى وطالبنا أكثر من جهة ولكنها لم تصل حتى الآن".

 

وشدد على أن "التجار في تعز لم يقدموا أي شيء حتى الآن للمقاومة في تعز"، وقال: "وكنا نحن ننتظر من التحالف العربي أن يقف إلى جانب المقاومة".

 

وبين أن "المخلوع صالح ينتقم من تعز لدورها في ثورة 2011 ولهذا السبب فهي المحافظة التي لا تزال تقتل كل يوم وتحاصر من الغذاء والدواء".

 

وبشأن العودة إلى المحفافظة؛ أجاب: "سنعود إلى تعز مثل عودة الهدهد إلى سليمان محملين بالخير لتعز، وحينها لكل حادث حديث"

 

وتابع: "نحن ضربنا أكثر بسبب الهدنة المزعومة وهناك أكثر من 3000 خرقا خلال الأيام الماضية والحوثيون يعيدون ترتيب صفوفهم بعد أن كنا قاب قوسين أو ادنى من دحرهم".

 

واستطرد: "ما عمله الحوثيين بالشعب اليمني استطاع أن يوحدهم أكثر من أن يفرقهم وأخوتنا في بقية المحافظات استطاعوا أن يساعدون بجزء معين ووصلت".

 

وكشف المخلافي أن "آخر راتب استلمه جنود الجيش الوطني في تعز كان في شهر رمضان الماضي قبل 11 شهر وهناك بعض الدعم المحدود من الذخائر والأسلحة".