تعرف على...فوائد "زيت الزيتون"الخارقة

منوعات

اليمن العربي

تقول الأسطورة أن شجرة الزيتون هي معجزة للبشرية .وقد أعلنت توماس جيفرسون بأن الزيتون أغني هدية من السماء فزيت الزيتون أغني من الذهب ويعد زيت الزيتون كنز فهو سائل ذهبي ممتاز وإستمر علي ذلك لعدة قرون . ولكن في السنوات الأخيرة ، ظهرت العديد من الفوائد لزيت الزيتون وتحولت إلي حقيقة فعلية وملموسة . وظهرت العديد من الدراسات التي تؤكد الفوائد المذهلة لزيت الزيتون.

يقلل زيت الزيتون الشعور بالجوع : يجعلك لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام وعدم الحاجة إلي السكر .

تطهير الكبد : استخدام الزيت مع كمية صغيرة من الثوم والليمون يساعد فى تطهير الكبد وتخليص الجسم من السموم .

نمو الشعر بشكل سليم : يحتوى زيت الزيتون على مركبات مرطبة ومطهرة ومضادة للأكسدة تساعد فى تحسين صحة ونمو الشعر إلى زيادة النمو والوقاية من القشر وزيادة ليونته .

الوقاية من مرض السكرى : وجد ان سكان البحر المتوسط المشهور عنهم استخدام زيت الزيتون لديهم مستويات منخفضة من مرض السكرى وذلك بفضل الدهون الصحية الموجودة فى زيت الزيتون .

علاج البواسير : زيت الزيتون يعد علاجاً تكميلياً ممتازاً لمرى البواسير ، ويفضل شربه يومياً لجعل الأمعاء والقولون أكثر ليونة فى التخلص من الفضلات.

يستخدم زيت الزيتون في علاج حروق الشمس : يستخدم كبلسم لعلاج الألم الناتجة عن حروق الشمس فهو يساعد خلايا الجسم علي بقائها رطبة . ويمكنك عمل خليط عند وضع كمية متساوية من زيت الزيتون والماء في وعاء محكم الغلق وهزه جيداً ،ثم تطبيقة علي أماكن حروق الشمس .

الوقاية من امراض القلب : يحتوى زيت الزيتون على مضادات أكسدة ودهون صحية تمنع من ترسب الكولسترول .

يساعدك في الحصول علي شفاه ناعمة ونضارة : فهو بلسم رائع عند إستخدامه مع شمع العسل ووضعه في وعاء زجاجى صغير مع تطبيقه علي الشفاه بالأصبع .

يساعدك زيت الزيتون أن تعيش لفترات أطول : ليس هناك شك أن إتباع نظام غذائي صحي ، يجعلك تعيش لفترة أطول .
يعد زيت الزيتون جزء أساسي لأفضل نظام غذائي تريد أن تحصل عليه ،يساعدك في الحفاظ علي شبابك لفترة أطول .

يقلل زيت الزيتون من السيلوليت : عند خلط زيت الزيتون مع القهوة يستخدم كعلاج موضعي لمعالجة السيلوليت .