"أبوظبي الإسلامي" يطلق منصة رقمية لخدمة شركات العراق

اقتصاد

اليمن العربي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي تدشين منصة الخدمات المصرفية الرقمية للشركات، في العراق، بهدف تلبية احتياجات قطاع الأعمال المحلي.

 

وتعد الخدمة واسمها "ADIB Direct" مصممة لتلبية احتياجات العملاء من الشركات، وهي منصة خدمات مصرفية رقمية مبتكرة توفر للعملاء من الشركات محفظة من الحلول المصرفية عبر واجهة مبسطة وموحدة بما فيها إدارة النقد وتوقعات التدفقات النقدية وخدمات تحويل العملات الأجنبية.

 

وقال عبد الله الشحي رئيس قطاع الأعمال الدولية في مصرف أبوظبي الإسلامي، إن المصرف يضطلع بدور محوري في دعم الاقتصاد المحلي بالعراق من خلال تزويد قطاع الأعمال والشركات بمحفظة من الحلول والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجاتها وتدعمها في تحقيق الازدهار وإحراز أهدافها المالية.

 

وتتيح منصة ADIB Direct للشركات إدارة شؤونها وعملياتها بكفاءة، بما في ذلك المدفوعات النقدية والسيولة والتمويل التجاري وسلسلة التوريد وخدمات تحويل العملات الأجنبية، بما يمكنها من التركيز على تعزيز أعمالها والمضي بها قدما نحو آفاق أوسع من النمو والتطور".

 

وساهمت منصة ADIB Direct، منذ تدشينها عام 2019 في الإمارات، بأتمتة مجموعة متنوعة من الخدمات المؤسسية، بما أتاح لقطاع الشركات الارتقاء بمستوى كفاءاته في تحقيق وفورات كبيرة على صعيد التكلفة والوقت.

 

وحاليا، يتم إنجاز أكثر من 90% من الخدمات المصرفية للشركات المقدمة من مصرف أبوظبي الإسلامي عبر هذه المنصة الرقمية.

 

ويتمتع مصرف أبو ظبي الإسلامي، الذي يمتلك شبكة فروع تشمل بغداد وأربيل والبصرة، بخبرات واسعة وكفاءة عالية في دعم الكيانات الحكومية والقطاع العام وغيرها من المؤسسات المالية وشركات القطاع الخاص المتنوعة، عبر مجالات التجارة والمقاولات والنفط والطاقة والصناعات التحويلية وغيرها من الصناعات الأخرى.