توقف إصدار الصحيفة الرسمية الوحيدة لليوم الثاني على التوالي بعدن (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

أكدت مصادر صحفية في العاصمة المؤقتة عدن، إستمرار توقف إصدار صحيفة 14 أكتوبر الرسمية لليوم الثاني على التوالي بسبب خلافات مالية بين مجلس إدارتها أدت إلى تهديد وجهتها القائم بأعمال رئيس التحرير نادرة عبدالقدوس لعدد من الصحفيين والعاملين .

 

وأوضحت المصادر لـ"اليمن العربي"، أن الخلافات بين رئيس التحرير ونائبها المكلف من محافظ عدن، الحامد عوض الحامد، بدأت منذ أيام على خلفية رفض عبدالقدوس الإفصاح عن أوجه إنفاق الدعم الذي قدمه المحافظ عيدروس الزبيدي للصحيفة، والمقدر بـ10 ملايين ريال لإعادة إصدار الصحيفة التي توقفت قسراً، جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية على المحافظة .

 

وأشارت المصادر، إلى أن العاملين طالبوا عبدالقدوس بصرف مستحقات مالية للعاملين المناوبين والذين يحضرون إلى مبنى المؤسسة بالنقل العام ومن مالهم الخاص، مضيفة أن عبدالقدوس قابلت هذه المطالب بتهديد العمال بالسجن الأمر الذي أدى بالعمال إلى إيقاف إصدار عدد الأربعاء برغم الإنتهاء من إخراجه .

 

وبحسب المصادر، فإن نقيب الصحفيين اليمنيين في عدن محمود ثابت، حاول صباح اليوم حل الخلافات القائمة وإستئناف إصدار الصحيفة ولكن جهوده فشلت في تقريب وجهات النظر وحل الخلاف، الأمر الذي من شأنه إستمرار توقف إصدار الصحيفة الرسمية الوحيدة التابعة للحكومة الشرعية في البلاد .