تحت شعار"خلف القضبان يوجد إنسان" انطلاق حملة نظافة بسجون إب (صور)

أخبار محلية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

دشن صباح اليوم الاربعاء بمحافظة إب وسط اليمن، المرحلة الأولى من حملة نظافة السجن الاحتياطي بالمحافظة تحت شعار " النظافة وعي وشراكة مجتمعية " وبعنوان "خلف القضبان يوجد إنسان" .

 

وتستهدف الحملة التطوعية بحسب القائمين عليها مئات السجناء وكافة عنابرهم واروقة السجن الاحتياطي بمدينة إب والتي تقام برعاية من مؤسسة السجين الوطنية وبالشراكة مع مؤسسة الامام البيحاني الخيرية، والمجلس الأعلى للامومة والطفولة ، وجمعية سما للتنمية والتمكين، وجمعية البيئة والتنمية الاجتماعية، وجمعية الهلال الأحمر اليمني، وصندوق النظافة والتحسين، واتحاد نساء اليمن بإب، واللجنة الوطنية للمرأة.

 

وقال عدنان الحضرمي رئيس جمعية سما للتنمية والتمكين بأن الحملة تستهدف شريحة السجناء والسجون وهو ما سيجعل من حملة " خلف القضبان يوجد إنسان " هي الانجح والابرز كون هذه الشريحة تُعد من الشرائح المنسية والاكثر أحقية وتستحق أن يلتفت الجميع النظر إليها في ظل ما تعيشه من اوضاع خدمية وصحية مؤسفة.

 

وشملت الحملة ومن خلال مرحلتها الاولى والتي بدأت اليوم نظافة حوش السجن الاحتياطي وتقديم كميات من ادوات النظافة والادوات وادويه صحيه مطلوب توفيرها للسجن والسجناء خاصة وتم تسليمها رسمياً لإدارة السجن، بعد تعذر وعدم تمكن المشاركين في الحملة وعمال النظافة من الدخول للسجن وعنابر النزلاء، نتيجة لتواجد لجنة قانونيه وقضائية في السجن تزامن وجودها مع انطلاق الحملة .

 

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من الحملة خلال الايام القادمة وستكون مكثفه وواسعه وستشمل وفق الخطة رفد السجناء البالغ عددهم 425 سجين بالفرش والمخدات والملايا وعدد من الاحتياجات الاخرى .

 

وقالت مصادر في سجن اصلاحية إب بان لجنة قضائية وقانونية تزور السجن هذه الأيام وهي مكونة من قضاة ووكلاء نيابة ممثلين من مكتب النائب العام ونيابة إستئناف محافظة إب للنظر بقضايا السجناء والاطلاع على اوضاعهم ومشروعية سجنهم من عدمه وللنظر في الكثير من القضايا المتعلقة بالسجون والتي تشكي كثرة الأعداد والنزلاء وطول أمد الكثير من القضايا والتي بعضها تجاوز فترتها وبعضهم لديه مظلوميات وضاع حقه وبقي خلف القضبان سنوات.