كارينا كابور

بروفايل

كارينا كابور
كارينا كابور

كارينا كابور، ممثلة هندية حائزة على سبعة جوائز فيلم فير ببلدها الأم، ، ولدت كارينا كابور في 21 سبتمبر 1980) وتلقب كارينا كابور ب بيبو.


كارينا كابور تنحدر من أُسرة سائر أفرادها معروفين فــ كارينا كابور حفيدة الممثل وصانع الأفلام راج كابور، وإخوان جدها هُما الممثلان القديران شامي كابور الذي كان معروفاً في الخسمينيات والستينيات، وشاشي كابور الذي إشتهر في السبعينيات والثمانينيات، وأختها كاريشما كابور .


كارينا كابور ممثلة من أبزر ممثلات التسعينيات ، إضافةً إلى ذلك والدها راندير ممثل وعمها ريشي كابور ممثل ناجح منذُ السبعينيات حتى الآن، وفي عام 2007 دخل إبن عمها رانبير كابور إلى مجال السينما .


كما أن أسرة كارينا كابور تشمل نيخيل داندا إبن عمتها المتزوج من إبنة أميتاب باتشان وغيرهم ممن يعملون في مجال الإخراج والإنتاج والكتابة ، ونجاح عائلتها وشهرتها سهل على كارينا كابور دخول عالم التمثيل وإحترافه .


بدأت كارينا كابور مسيرتها عام 2000 في فيلم refugee مع ابهيشيك باتشان نجل الأسطورة أميتاب باتشان وحازت كارينا كابور منه على العديد من الجوائز منها جائزة فيلم فير لأفضل ظهور لأول مرة أنثى في عام 2003 كانت سنة ناجحة لكارينا حيث نجحت فيلم chamile وهكذا دخلت كارينا كابور صف أعلى النجمات أجرا وأكثرهن نجاحا .