خلال ساعات.. 7 دول عربية معرضة لتساقط حطام الصاروخ الصيني

عرب وعالم

اليمن العربي

قال مركز الفلك الدولي، في أبوظبي إن حطام الصاروخ الصيني سيسقط خلال الساعات القليلة المقبلة، وإن سبع دول عربية معرضة لتساقط حطام الصاروخ.

 

وذكر في تغريدة عبر صفحته على تويتر أنه "وفقا لآخر التحديثات سيقع حطام الصاروخ الصيني في الساعة 02:04 بتوقيت غرينيتش، زائد ناقص 60 دقيقة. وعليه فإن معظم الدول العربية خارج نطاق الخطر، ما عدا عمان والسعودية والأردن وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر".

 

والتقط مركز الفلك الدولي، صورة لحطام الصاروخ الصيني المتوقع سقوطه خلال ساعات، على سطح الأرض، أظهرت مرور 4 أجزاء من الصاروخ عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ونشر مركز الفلك الدولي، الصورة عبر صفحته على "تويتر" وعلق عليها "صورة لحطام الصاروخ الصيني المتوقع سقوطها بعد قليل، كما صورها صباح هذا اليوم من الولايات المتحدة عضو برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية التابع لمركز الفلك الدولي، الدكتور بول ميلي".

 

وقال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، في وقت سابق إن الصاروخ الصيني التائه من أكبر الصواريخ الفضائية، ويبلغ طوله 54 مترًا، موضحًا أن الصاروخ يتكون من عدة أجزاء انفصلت عنه كل الأجزاء ويتبقى القطعة الرئيسة التي من المقرر أن تسقط على الأرض خلال ساعات.

 

وأضاف عودة خلال تصريحات تلفزيونية، أن المرحلة الرئيسة من الصاروخ تبلغ طولها 33 مترًا، وقطرها 5 أمتار، ووزنها يصل إلى 21 طنًا.

 

وأشار إلى أن كوكب الأرض يشهد بصفة مستمرة سقوط أجزاء كثيرة من الأقمار الصناعية على سطحه، مضيفًا: "كل 3 أو 5 أيام هناك سقوط وحطام صواريخ، ولكن سبب الضجة هذه المرة أن الصاروخ كبير جدًا وبالتالي سيصل منه أجزاء كبيرة إلى الأرض".

 

وأوضح أنه لا يجب على سكان الأرض المبالغة في الخوف من الصاروخ الصيني، متابعًا: "ما سيحدث أن الصاروخ سيدخل الغلاف الجوي وعلى ارتفاع 120 كيلومترا سيبدأ في التفكك، وعلى ارتفاع 78 كيلومترا سيحدث انفجارًا قويًا في الصاروخ نتيجة الحرارة والضغط".

 

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تصل أجزاء من الصاروخ، ولكن لا يوجد أي جهة في العالم يمكنها توقع أين ومتى سيسقط الصاروخ، متابعًا: "الصاروخ الصيني سيسقط الأحد وفقًا لآخر تحديث".