شاهد كيف إستطاعت عدن خلال شهر مضاعفة إيراداتها إلى ستة أضعاف ؟ (فيديو)

أخبار محلية

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

 

 

إستطاعت السلطة المحلية في مدينة عدن، تجاوز العقبات المالية التي وضعتها جماعة الحوثي الإنقلابية، عقب دحر ميليشياتها في يوليو الماضي من هذه المدينة التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي منتصف مارس 2015م عاصمة مؤقتة للبلاد، إلى حين تحرير العاصمة السياسية صنعاء من سيطرة ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية .

 

فهذه المدينة التي تعتبر أحد أكبر ضحايا حروب الميليشيات، عانت خلال الأشهر الماضية من قلة الموارد المالية التي كانت تحول إلى صنعاء بحسب النظام المالي الذي كان معمول به قبل الإنقلاب، ولم تضع وزارة المالية في حكومة الشرعية أي خيارات أخرى لإيقاف هذا التدفق المالي من العاصمة الإقتصادية إلى العاصمة السياسية الخاضعة للإحتلال .

 

غير أن السلطة المحلية، وبعد اجتماعات مكثفة مع المسئولين والمستشاريين الماليين في المحافظة، إستطاعت الوصول إلى حلول أسهمت في رفع إيرادات العاصمة المؤقتة خلال شهر مايو الجاري إلى ستة أضعاف من إيراداتها خلال الأربعة الأشهر الماضية وهو ما سيسهم إلى حد كبير في مساعدتها بمجابهة نفقات تسيير هذه المرحلة الإستثنائية التي تمر بها المدينة .

 

في الفقرة التالية يطلعنا مدير عام مكتب المالية في عدن علي طه، على الخطوات التي قامت بها السلطة المحلية بدعم مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي لتجاوز العقبة المالية ورفع الإيرادات بشكل كبير ..