محطة المعلا للحاويات في عدن تعاود نشاطها بعد توقف اكثر من 5 سنوات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت محطة المعلا للحاويات، التابعة لميناء عدن جنوب البلاد، أمس الثلاثاء، أولى سفن الحاويات «بورتوفينو»، بعد توقف تام لأنشطة المحطة منذ العام 2011.


والسفينة تابعة لخط «سي كونسورتيوم»، وهو خط ناقل للحاويات التجارية في كثير من الخطوط الملاحية العالمية. وتحمل السفينة 712 حاوية من البضائع التي تحتوي على مواد غذائية واستهلاكية متنوعة للسوق المحلي.


ووفقا لما نقلت "الشرق الاوسط" في عددها اليوم الاربعاء عن رئيس موانئ عدن، محمد علوي أمزربة قوله: إن وصول السفينة بعد توقف دام نحو خمسة أعوام يمثل حدثا تجاريا بالغ الأهمية من شأنه أن يضع علامة فارقة تميز العام 2016 عن سواه من الأعوام الماضية.


وأكد أن العام الحالي تم الإعداد والترتيب له، وبشكل حثيث ومضني، لإعادة الروح لمحطة المعلا للحاويات، من خلال استغلال إمكانات وطاقات وخدمات المحطة، ولا سيما تنشيط الحركة الخدماتية والتجارية في كل مرافق وخدمات ميناء عدن. 


وأعرب أمزربة عن سعادته الغامرة لرؤية سفن الحاويات وهي ترسو من جديد في رصيف محطة المعلا للحاويات، بعد انقطاع دام خمس سنوات، مثمًنا جهود كل العاملين في شركة عدن لتطوير الموانئ ومؤسسة موانئ خليج عدن للدور الذي لعبوه «لتذليل كل الصعاب، وتسخير كل الإمكانيات، لإعادة تنشيط محطة المعلا للحاويات».