تعرف على أبرز مخاطر المحمول

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد التليفون المحمول، من أولويات الإنسان في حياته اليومية، فلا نجد منزل بدون "موبيل" أو أكثر، ولكن الكثير منا يغفل إضراره الصحية، حيث يؤدي كثرة استخدام التليفون المحمول للعديد من المشكلات الصحية، حسبما نقلا موقع " top10homeremedies".

 

1 – أمراض القلب

يتسبب الإشعاع الصادر من الهواتف المحمولة، في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، حيث تسبب عدم انتظام ضربات القلب، بالإضافة إلى ضعف أغشية الخلايا.

 

وقد أثبتت دراسة أجرتها مؤخراً، الجمعية الأمريكية ، ان الاستخدام المتزايد لـ" المحمول " يسبب ارتفاع ضغط الدم.

 

2 – التوتر

أكدت دراسة نشرت عام 2016، أن الاستخدام الطويل لأجهزة التليفون المحمول، تزيد من التوتر والقلق، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء زيادة مستوى الإجهاد المستمر، بالإضافة إلى الاكتئاب

 

3 - يعيق النوم

يتسبب استخدام الهاتف بصورة كبيرة في الأرق بشكل كبير، حيث يؤثر علي "الساعة البيولوجية" للجسم، بالإضافة إلى أن الإشعاع الصادر يقوم بإنتاج هرمونات تشجع علي اليقظة.

 

4- يؤثر علي الصحة الإنجابية

 

تؤثر إشعاعات الهاتف علي الإنجاب عند الرجال، حيث تؤدي إلي تلف الحيوانات المنوية وانخفاض عددها، بالإضافة إلى عدم إنتاج حيوانات منوية جديدة بشكل طبيعي.

 

5- سرطان المخ

 

يصدر الهاتف "ذبذبات"، وهذا النوع من الإشعاع يسبب السرطان، حيث انه يؤدي إلي تسخين أنسجة المخ، وأكدت دراسة حديثة نشرت عام 2015، تؤكد أن استخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة اللاسلكي يزيد من خطر الإصابة بسرطان المخ.

 

6- ضعف البصر

 

فالتعرض للضوء الأزرق البنفسجي المنبعث من شاشة الهاتف لديه القدرة علي الوقوع في خطر كبير يسمى" الضمور البقعي" فهو السبب الرئيسي "للعمى"، بالإضافة إلى إرهاق العين بسبب صغر حجم شاشة "الموبيل"، كما يؤدي لـ"اعتمام العين" فئ سن مبكر.