استعدادا للصيف.. نصائح للتخلص من السيلوليت

منوعات

اليمن العربي

يمثل السيلوليت مشكلة جمالية للمرأة، ويمنعها من ارتداء الملابس القصيرة في الصيف بسبب مظهر البشرة.

 

وأوضحت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية أن السيلوليت عبارة عن نتوءات تظهر على سطح الجلد وتجعل البشرة تبدو مثل قشرة ثمرة البرتقال، خاصة في منطقة الفخذين والأرداف.

 

وتظهر نتوءات السيلوليت على سطح البشرة لدى السيدات في منطقة الفخذين والأرداف بشكل خاص نتيجة لبروز الأنسجة الدهنية في هذه المناطق.

 

وتعد زيادة الوزن والتأثيرات، التي يتسبب فيها هرمون الأستروجين لدى المرأة، من أبرز أسباب ظهور السيلوليت، بالإضافة إلى قلة ممارسة الأنشطة الحركية واتباع نظام غذائي غير صحي.

 

ومع ذلك يُمكن علاج مشكلة البشرة المشابهة لقشرة البرتقال الناتجة عن السيلوليت باتباع طريقة علاج متكامل تتمثل في ممارسة الأنشطة البدنية واتباع نظام غذائي صحي واستخدام مستحضرات عناية بالبشرة فعّالة.

 

وينبغي ترطيب المناطق المصابة بالسيلوليت على مدار العام كله، وليس خلال موسم الصيف والسباحة فحسب، كما ينبغي القيام بشد الأنسجة من خلال القيام بحمامات قلوية بصورة منتظمة أو عمل ماسك لشد قوام الجسم وتنعيمه.

 

كما أن جلسات المساج واستخدام الأجهزة، التي تؤثر على الجلد من الداخل عن طريق ترددات الراديو، يمكن أن تساعد في إضفاء صورة جذابة على شكل البشرة.

 

ولتدعيم كل هذه التدابير ينبغي اتباع أسلوب حياة صحي؛ حيث ينبغي الإقلاع عن التدخين وتجنب الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من السكر.

 

ومن المهم أيضا شرب لترين من الماء يوميا، ومن الأفضل شرب المياه المعدنية المحتوية على كمية كبيرة من الكالسيوم، بالإضافة إلى ممارسة رياضات قوة التحمل مثل السباحة وركوب الدراجات الهوائية.