تفاصيل لقاء محافظ الجوف مع عدد من ابناء المحافظة

أخبار محلية

لقاء محافظ الجوف
لقاء محافظ الجوف مع عدد من ابناء المحافظة

التقى محافظ محافظة الجوف اللواء حسين العجي العواضي اليوم عددا من أبناء محافظة الجوف من مختلف التوجهات والانتماءات السياسية بينهم عضو المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني والقيادي المعروف في المحافظة محمد راكان وعدد من اعضا المجلس الأعلى للجوف  بينهم القياديان محمد جزيلان،  وناصر ثوابة. 



وطرح الشباب أمام المحافظ عدد من قضايا المحافظة، مطالبين بايجاد الحلول اللازمة للكثير من المشاكل وفي مقدمتها التهميش الذي قالوا انهم يتعرضون له وتعامل الجهات الرسمية مع  طرف معين يتصدر مواقف المحافظة  كممثل وحيد، في حين تغفل بقية التكوينات والكيانات السياسية والمجتمعية.



كما تطرقوا إلى موضوع اغفال بعض مديريات الجوف من قبل جهات معينة تتناسى ان هذه المديريات جزء مهم في المحافظة خاصة مديريات برط الثلاث.


وأكد الشباب على أن الجوف محافظة لكل أبنائها بمختلف توجهاتهم ولايستطيع اي طرف ان يتفرد بقرارها، مطالبين بتسخير اي مورد للمحافظة لخدمة ابنائها وعدم انحياز السلطة المحلية لاي طرف على حساب  اطراف اخرى.

واشاد الشباب بدور المحافظ  وما انجزه في طريق سعيه لتغيير واقع الجوف، وكذا مشاركته في جبهات القتال ضد المليشيات الانقلابية.


من جهته حث المحافظ  الشباب على العمل بروح الفريق الواحد لما فيه مصلحة المحافظة التي قال انها اقرب المحافظات الى ان تكون نموذجا ايجابيا لغيرها على المستوى الامني والتنموي، مشيرا الى ان النظام السابق صدر عن الجوف صورة سيئة وعلى الجميع اظهار  حقيقة الجوف وتصديرها بصورتها الايجابية التي تعود بالخير على المحافظة وابنائها.



وقال العواضي ان على ابنا الجوف اليوم ان يكونوا صفا واحدا في مواجهة المليشيات الانقلابية، مؤكدا على ضرورة تغليب وجه الدولة لتلافي اخطاء الماضي التي اوصلتنا الى ما نحن فيه. 



ولفت الى ان انتظام العمل المؤسسي والاداري وفق المسؤوليات الملقاة والصلاحيات الممنوحة بما يرسخ مفهوم الدولة يفسح المجال امام عملية البناء والتطور  في الجوف واليمن بشكل عام.


وكان محافظ الجوف التقى رئيس واعضا اللجنة التحضيرية لمركز سبأ للإعلام والثقافة، الذين قدموا للمحافظ نسخة من النظام الاساسي للمركز واكد رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية للمركز وقوفهم الى جانب المحافظ ازاء ما يتعرض له من قبل طرف معين يمارس ضغوطات لتمرير مطالبه.